متسجدات المحترفين

نيجيريا تستبعد أوديموينجي ومارتينز

 

ترك مدرب منتخب نيجيريا ستيفن كيشي نجمي الهجوم بيتر أوديموينجي وأوبافيمي مارتينز بعيدا عن تشكيلته التي تشارك في كأس أفريقيا للأمم العام المقبل بجنوب أفريقيا.

 وظهر مهاجم وست بروميتش أوديموينجي للمرة الأخيرة مع نيجيريا أمام رواندا في تصفيات كأس الأمم فبراير الماضي فيما فشل مارتينز الذي يلعب حاليا مع ليفانتي الإسباني أن يبهر مدربه في مباراة ودية مؤخرا في فنزويلا.

واستدعي داني شيتو الذي يقدم موسما رائعا مع فريقه ميلوول بدوري الدرجة الأولى الانجليزي هذا الموسم بعد أن لعب دوليا لآخر مرة في كأس العالم 2010.

وضمت قائمة ال32 لاعبا المبدئية لنيجيريا لاعبين صغيرين محترفين لم يسبق لهما خوض أي مباراة دولية وهما رابيو إبراهيم لاعب سيلتيك وكينيث أوميرو الذي يلعب لأدو دين هاج الهولندي معارا من تشيلسي.

ويصحب كيشي لاعبيه إلى فارو بالبرتغال لخوض معسكر تدريبي من 27 ديسمبر وعليه أن يقلص القائمة إلى 23 لاعبا قبل التاسع من يناير.

تشكيلة نيجيريا:

حراسة المرمى: فينسنت إينياما (مكابي تل أبيب – إسرائيل)، أوستين إيجيدي (هابويل بير شيبا – إسرائيل)، شيجوزي أجبيم (إينوجو رينجرز)، دانييل أكبي (هارتلاند)

الدفاع: إيلدرسون إيشيجيلي (براجا – البرتغال)، جوسون أوشانيوا (أشدود – إسرائيل)، بنيامين فرانسيس (هارتلاند)، جوزيف يوبو (فنربخشه – تركيا)، إيفي أمبروز (سيلتيك – اسكتلندا)، سولومون كوامبي (صانشاين ستارز)، أزوبويكي إيجويكوي (واري وولفز)، داني شيتو (ميلوال – انجلترا)، كينيث أوميرو (أدو دين هاج – هولندا)، جودفري أوبوابونا (صانشاين ستارز)

الوسط: جون أوبي ميكيل (تشيلسي – انجلترا)، نوسا إيجيبور (ريال بيتيس – أسبانيا)، أوجيني أونازي (لاتسيو – إيطاليا)، رحيم لاوال (أدانا ديميرسبور – تركيا)، أوبيورا نوانكو (كالتشيو بادوفا – إيطاليا)، فيجور أوجودي (فاليرينجا – النرويج)، جابرييل روبين (كانو بيلارز)، رابو إبراهيم (سيلتيك – اسكتلندا)

الهجوم: أحمد موسى (سسكا موسكو – روسيا)، إيمانويل إيمينيكي (سبارتاك موسكو – روسيا)، براون إيدي (دينامو كييف – أوكرانيا)، فيكتور موزيس (تشيلسي – انجلترا)، أوتشي كالو _ريزاسبور – تركيا)، برايت ديكي (بورتلاند تيمبرز – أمريكا)، شولا أميوبي (نيوكاسل – انجلترا)، ايكيتشيكو أوتشي (فياريال – إسبانيا)، إيجيكي أوزوني (إينوجو رينجرز)، صنداي مبا (إينوجو رينجرز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *