متسجدات المحترفين

فوز صعب ليونايتد وسقوط جديد لحامل اللقب بالدوري الإنكليزي

 

سجّل المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) هدفاً في الوقت القاتل لينقذ فريقه مانشستر يونايتد من فخ التعادل مع ضيفه نيوكاسل، الأربعاء، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم ليعزز مانشستر يونايتد موقعه في صدارة جدول المسابقة.

 

ووجّه سندرلاند لطمة جديدة إلى مانشستر سيتي، حامل اللقب، وألحق به هزيمة جديدة في المسابقة بهدف نظيف أبعده خطوة جديدة عن دائرة المنافسة على الصدارة.

وواصل تشيلسي صحوته بفوز ثمين 1/صفر على مضيفه نورويتش سيتي كما شهدت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم فوز إيفرتون على ويغان 2/1 وويست بروميتش ألبيون على مضيفه كوينز بارك رينغرز 2/1 وتعادل فولهام مع ساوثهمبتون 1/1 وريدينغ مع سوانسي سيتي سلبياً.

وعلى استاد “أولد ترافورد” في مانشستر، كان مانشستر يونايتد على وشك السقوط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي في المسابقة، ولكن هيرنانديز أحرز هدف الفوز الثمين في الوقت بدل الضائع للمباراة ليقود الفريق إلى الفوز السادس في آخر سبع مباريات خاذها بالمسابقة.

وعزز الفريق موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 46 نقطة موسعاً الفارق عن جاره مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط.

ومني نيوكاسل بالهزيمة الثالثة في آخر أربع مباريات ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم نيوكاسل في المباراة ثلاث مرات بالأهداف التي سجلها جيمس بيرش في الدقيقة الرابعة وجوني إيفانز لاعب مانشستر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 29 والسنغالي بابيس سيسيه في الدقيقة 68 .

وتعادل مانشستر في المرات الثلاث بالأهداف التي أحرزها جوني إيفانز والفرنسي باتريس إيفرا والهولندي روبن فان بيرسي في الدقائق 25 و58 و71 قبل أن يحرز هيرنانديز هدف الفوز مع بداية الوقت بدل الضائع للمباراة.

وسجل آدم جونسون الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 53 ليقود سندرلاند إلى الفوز الثمين على مانشستر سيتي الذي تجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة وابتعد خطوة جديدة عن جاره مانشستر يونايتد المتصدر مع ختام فعاليات الدور الأول للمسابقة.

ورفع سندرلاند رصيده إلى 22 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث عشر بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي.

وأكد تشيلسي صحوته في المسابقة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي والتغلب على مضيفه نورويتش سيتي بهدف نظيف سجله الأسباني خوان ماتا في الدقيقة 38 .

ورفع تشيلسي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث وتبقى له مباراة مؤجلة وتجمد رصيد نورويتش سيتي عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعزز إيفرتون موقعه في المركز الرابع بفوز ثمين 2/1 على ويجان حيث رفع إيفرتون رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام ويست بروميتش ألبيون وتجمد رصيد ويجان عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم إيفرتون بهدفين سجلهما ليون أوسمان وفيل جاجليكا في الدقيقتين 52 و77 وسجل الإيفواري آرونا كونيع الهدف الوحيد لويجان في الدقيقة 82 .

وتغلب ويست بروميتش ألبيون على مضيفه كوينز بارك رينجرز بهدفين سجلهما كريس برانت في الدقيقة 29 ووروبرت جرين حارس مرمى كوينز بارك عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 50 مقابل هدف سجله الفرنسي جبريل سيسيه في الدقيقة 68 .

وتعادل فولهام مع ساوثهمبتون بهدف سجله البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقة الثامنة مقابل هدف سجله ريكي لامبرت من ضربة جزاء في الدقيقة 85 ليرفع فولهام رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 16 نقطة لساوثهمبتون في المركز السابع عشر.

وتعادل ريدينج مع سوانسي سيتي سلبيا ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم على كوينز بارك رينجرز بفارق الأهداف فقط في قاع جدول المسابقة بينما رفع سوانسي سيتي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *