متسجدات المحترفين

بنعطية بين غياب و ترحيب

 

غياب
 سيغيب الدولي المغربي عن صفوف الأودينيزي بسبب تواجده بجنوب إفريقيا رفقة المنتخب الوطني في إطار مسابقة كأس إفريقيا للأمم، و هو غياب سيكلف الفريق الإيطالي غاليا خصوصا و أن الفريق عانى الويلات بغياب المدافع المغربي عن صفوفه خلال الأسابيع الماضية بسب الإصابة، و تلقى أهداف قاتلة جعلته يهوي إلى منتصف ترتيب الكالتشيو بعيدا عن المتصدر ب 20 نقطة و ب 15 نقطة عن آخر مقعد مؤهل لدوري أوروبا. و من المنتظر أن تزيد معاناته بسبب غياب قلب دفاع النادي لأسابيع إضافية.

 

ترحيب
و من جهة أخرى رحبت جماهير الروسونيري العملاق الإيطالي بخبر عن إمكانية خطف النادي للمدافع المغربي في الميركاتو الصيفي المقبل بعد أن كان نابولي و اليوفي السباقان للإهتمام باللاعب. و كانت معظم تعاليق جماهير النادي متفائلة و أغلبها أكدت على أنه خير خلف لخير سلف (سيلفا و نيستا)، بل و طالبوا الرئيس برلسكوني بٱستقطابه حالا لتدعيم دفاع الميلان الهش.

 

و من المستبعد أن يغادر بنعطية فريقه أودينيزي خلال هذا الميركاتو الشتوي نظرا للظروف التي يعيشها النادي حاليا و عدم رغبة رئيس النادي و المدرب في التخلي عنه في الوقت الراهن، إلا أن الأمر سيكون مغايرا في الميركاتو الصيفي خاصة و أن بنعطية وصل إلى درجة مهمة من النضج و أصبح من بين أهم المدافعين في الدوري الإيطالي، كما أن اللاعب يطمح إلى تطوير مسواه في نادي بحجم إمكانياته حسب ما يرى أغلب المراقبين و المحللين الرياضيين الإيطاليين و الدوليين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.