متسجدات المحترفين

أبياه: لا نحتاج للضغط لنؤدي

 

صرح كويسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا أن فريقه لا يشعر بأي نوع من الضغط في سعيه لحصد النقاط الكاملة أمام مالي في مباراة المجموعة Bيوم الخميس على ملعب نلسون مانديلا في بورت إليزابيث.

 واضاف المدرب لCafonline.com“لا يوجد أي ضغط على الفريق وسيرى الجميع غانا مختلفة “.

وسيكون على أبياه ورفاقه أن يضعوا خلفهم الأداء الذي قدموه أمام الكونغو الديمقراطية في المباراة الأولى كما يتوجب عليهم أن يقدموا كل ما يملكون في المباراة التي يجب أن يفوزوا بها على حساب النسور. وطلب أبياه من لاعبيه التركيز طيلة المباراة بعد أن أهدروا تقدمهم بهدفين في المباراة السابقة ليفرطوا في الفوز على الكونغو الديمقراطية.

واشار أبياه “النتيجة ستعتمد على الإصرار وتركيز اللاعبين على أرض الملعب وكذلك انضباطهم الخططي”.

وبعد أن تابع مالي تهزم النيجر بهدف وحيد يراهن مدافع النجوم السوداء السابق أن الاختبار لن يكون سهلاً أمام الفريق الذي حرمهم من الميدالية البرونزية في البطولة الأخيرة بالجابون وغينيا الاستوائية.

وأضاف أبياه “مالي فريق جيد. لعبنا أمامهم مرتين العام الماضي. هم من الفرق القليلة التي فازت بمباراتها الأولى في البطولة وأظهروا أنهم فريق جيد. سيكون علينا أن نقدم واحدة من أفضل مبارياتنا. تابعت مالي لكن لا يمكننا أن نعتمد فقط على المعلومات بشأن خطتهم. علينا أن نخطط استراتيجيتنا وخططنا للمباراة”.

ويغيب عن النجوم السوداء المهاجم ريتشموند بواكي يادوم بسبب الاصابة كما أن هناك شكوك حول لياقة القائد أسامواه جيان ومبارك واكاسو.

وقال ابياه “واكاسو وجيان في حالة طبية وجاهزان للمشاركة. بالنسبة لبواكي يادوم وأنان فالفريق الطبي يعمل معهم. لهذا أقول دائما أنه من المهم أن يكون لديك لاعبين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز”.

وستكون أي نتيجة ماعدا الفوز بمثابة ضربة لآمال النجوم السوداء في مواصلة المشوار في البطولة التي يبحثون فيها عن انهاء ثلاثة عقود من الانتظار للقب الأفريقي.

وعلى الجانب الاخر تواجه النيجر الكونغو الديمقراطية في المباراة الأخرى بالمجموعة Bعلى الملعب نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.