متسجدات المحترفين

أبياه يتمنى الأفضل في مباراة مالي

 

يبحث كويسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا عن الفوز الاول لمنتخب بلاده في الجولة الثانية للمجموعة Bأمام مالي يوم الخميس على ملعب نلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث.

وكان منتخب النجوم السوداء قد بدأ حملته في البطولة بالتعادل بعدما فرط في التقدم بهدفين على الكونغو الديمقراطية لتنتهي المباراة 2-2 الأحد الماضي.

أبياه طلب من لاعبيه أن يحتفظوا بالتركيز في المباراة المقبلة التي ستحدد استمراريتهم في البطولة, حيث تعد مالي المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في المجموعة.

ويتوقع أبياه اختبارا أكثر صعوبة أمام النسور التي يمكنها الاقتراب من التأهل في حالة عدم الخسارة. وبدا مدرب غانا مدركا لاعتماد مالي على قائدها سيدو كيتا المخضرم والذي شارك في خمس نهائيات لكأس الأمم، ويخطط للتقليل من تأثير اللاعب ذو ال33 عاما.

وقال أبياه “كل الفرق جيدة ولا يمكننا التقليل من شأن أي منها. حقيقة التأهل إلى هنا يعني أن لديك الكثير لتقدمه, كيتا لاعب كبير وكذلك بقية لاعبي مالي. أظهروا قوتهم أمام النيجر وعلينا الحذر منهم”.

ولم يبد أبياه قلقا من كون المباراة هي ثالث مواجهة بين الفريقين في اقل من عام بالبطولة نفسها، مؤكدا ان النقاط الثلاثة هي هدفه. وفازت غانا على مالي بمرحلة المجموعات قبل أن تفوز مالي 2-0 لتفوز بالميدالية البرونزية في نسخة 2012 التي أقيمت بالجابون وغينيا الاستوائية.

وأضاف أبياه “نركز في مباراة مالي ونحن مستعدون لها. علينا أن نستعد جيدا وندخل المباراة بكل قوة”.

ويعد الخبر السعيد لغانا هو عودة قلب الدفاع القوي اسحق فورساه للفريق بعد أن غاب عن المباراة الأولى أمام الفهود. وحول عودة اللاعب المحترف في النمسا صرح ابياه  “فورساه بدأ المران ,اصبح جاهزا للمباراة”.

في الوقت ذاته فقد النجوم السوداء مهاجمه الشاب ريتشموند بواكي يادوم الذي لم يتعاف كليا من إصابة لحقت به في مران الفريق بمعسكره قبل البطولة في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتلتقي النيجر مع الكونغو الديمقراطية في مباراة أخرى بالمجموعة Bعلى الملعب نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.