متسجدات المحترفين

السيتي يهدر فرصة ملاحقة اليونايتد بتعادله مع ليفربول

 

أهدر فريق مانشستر سيتي نقطتين ثمينتين في صراعه مع غريمه اللدود مانشستر يونايتد على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تعادل مع ضيفه ليفربول 2-2، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

 ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر والذي تغلب، أمس السبت، على مضيفه فولهام بهدف لواين روني.

وبادر المهاجم البوسني الدولي ادين دزيكو بالتسجيل لسيتي في الدقيقة 23 بعد مجهود رائع من الإسباني ديفيد سيلفا الذي مرر الكرة إلى جيمس ميلنر ليرسل الأخير عرضية زاحفة إلى دزيكو الذي لم يتوان عن هز الشباك.

ولكن ليفربول احتاج إلى ست دقائق فقط لإدراك التعادل عن طريق دانييل ستوريدج مستغلا تمريرة ستيفين جيرارد.. ولكن الهدف صاحبه حالة من الصخب في ملعب الاتحاد بسبب تغاضي الحكم عن إصابة دزيكو وإشارته باستمرار اللعب.

ورفض ستوريدج الاحتفال بالهدف في ملعب فريقه السابق.

ونجح ليفربول في تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 73 عن طريق ستيفين جيرارد، بعدما تسلم الكرة على مسافة 30 ياردة من المرمى ليشق طريقه بشكل رائع نحو مرمى مانشستر سيتي قبل ان يسدد بهدوء إلى داخل الشباك.

وعاد سيتي مرة أخرى إلى المباراة في الدقيقة 78 عن طريق المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مستغلا تمريرة جاريث باري.

ورفع ليفربول رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع.

واقتنص فريق توتنهام فوزا غاليا من ملعب مضيفه وست بروميتش البيون بهدف نظيف.

ولعب وست بروميتش أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه المقدوني جوران بوبوف في الدقيقة 48 لتدخله بعنف مع كايل ووكر.

واستغل توتنهام النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض ليضرب ضربته ويخطف هدف الفوز في الدقيقة 67 عن طريق جاريث بال بعدما تبادل ارون لينون التمرير مع لويس هولتبي قبل أن تصل الكرة إلى ووكر الذي مرر بدوره إلى بال، ليسدد الأخير مباشرة في شباك بن فوستر.

ورفع توتنهام رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف تشلسي صاحب المركز الثالث، والذي خسر مساء السبت على ملعب نيوكاسل 2-3، بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 34 نقطة في المركز التاسع.

 

لندن – د ب أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.