متسجدات المحترفين

برشلونة أمام غرناطة في إختبار سهل

ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة لكي يضيف ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يحل ضيفا على غرناطة بعد غد السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الأسباني والتي تفتتح غدا الجمعة بلقاء إشبيلية وديبورتيفو لا كورونيا.

 

ويدخل النادي الكاتالوني في مرحلة مهمة جدا من الموسم، اذ ان اختبار غرناطة سيكون تحضيرا له من اجل السفر الى ايطاليا الاربعاء المقبل ومواجهة ميلان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يعود الى انشغالاته المحلية بمواجهة اشبيلية على ارضه ثم غريمه الازلي ريال مدريد مرتين في غضون خمسة ايام، الاولى على ملعبه في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في “سانتياجو برنابيو”، والثانية في معقل النادي الملكي في المرحلة السادسة والعشرين من “لا ليجا”.

 

“الاسبوعان المقبلان يرتديان اهمية بالغة. سيكون الوضع معقدا لكن يجب علينا التمتع بنفس مقدار الثقة التي تميزنا بها حتى الان”، هذا ما قاله لاعب وسط النادي الكاتالوني سيسك فابريجاس، رافضا فكرة ان فريقه مرشح لتخطي ميلان والتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

واضاف “(المواجهة) ستكون معقدة جدا. يجب ان نكون في افضل حالاتنا من اجل الفوز عليهم. المباراة ضد ميلان ستكون مفتاح ذهابنا الى ويمبلي (ملعب المباراة النهائية). نعتقد بانهم يشكلون خصما صعبا للغاية بسبب اللاعبين الذين يملكونهم وبسبب تاريخهم. اذا لم نكن في قمة عطاءاتنا فلن نتأهل الى الدور المقبل”.

 

ومن المؤكد ان تركيز لاعبي النادي الكاتالوني سيكون منصبا على مباراة السبت رغم اهمية ما ينتظرهم بعد ذلك، ومن المرجح ان لا يواجه “بلاوجرانا” صعوبة في تخطي غرناطة الذي خسر المباريات الثلاث التي جمعته بمنافسه خلال الموسمين الماضي والحالي، خصوصا بعد الاداء الذي قدمه في المرحلة الماضية حين اكتسح ضيفه خيتافي 6-1، ما سمح له بالابتعاد في الصدارة بفارق 12 نقطة عن ملاحقه اتلتيكو مدريد الذي سقط امام مضيفه رايو فايكانو 1-2.

 

وعوض النادي الكاتالوني النقطتين اللتين اهدرهما في المرحلة قبل الاخيرة حين تعادل خارج قواعده امام فالنسيا (1-1).

 

وتناوب على تسجيل الاهداف ستة لاعبين مختلفين، بينهم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة الثالثة عشرة على التوالي، رافعا رصيده الى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، فيما اصبح رصيد فريقه الذي ما زال يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا بسبب مواصلته العلاج في نيويورك تاركا المهام لمساعده جوردي رورا، 62 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن اتلتيكو مدريد و16 عن ريال مدريد حامل اللقب.

 

ومن جهته، يسعى اتلتيكو مدريد الذي سقط مرتين في المراحل الثلاث الاخيرة، الى تدارك الموقف عندما يحل الاحد ضيفا على بلد الوليد، خصوصا ان مركزه الثاني اصبح مهددا من قبل جاره ريال مدريد لان الفارق الذي يفصل الغريمين اصبح اربع نقاط فقط.

 

وبدوره يخوض ريال مدريد اختبارا صعبا عندما يستضيف الاحد رايو فايكانو الذي يصارع مع ملقة وفالنسيا وريال سوسييداد وريال بيتيس على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، حيث يحتل حاليا المركز السادس بفارق نقطتين فقط عن ملقة الرابع.

 

ويدخل ريال مدريد الى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة نسبيا بعد ان اكتفى امس الاربعاء بالتعادل على ارضه مع مانشستر يونايتد الانجليزي 1-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تشكل الامل الوحيد لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من اجل انقاذ الموسم، وذلك لان النادي الملكي فقد الامل في الاحتفاظ بلقب الدوري كما ان مشواره في مسابقة الكأس مرشح للانتهاء في الدور نصف النهائي على يد برشلونة.

 

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت خيتافي مع سلتا فيجو، وملقة مع اتلتيك بلباو، واوساسونا مع ريال سرقسطة، على ان يلتقي الاحد ريال سوسييداد مع ليفانتي، وفالنسيا مع ريال مايوركا، واسبانيول مع ريال بيتيس.

 

Fifa.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *