متسجدات المحترفين

مهمة سهلة لبايرن أمام فولفسبورج

يبحث بايرن ميونيخ المتصدر عن التحضير لمواجهته المرتقبة مع مضيفه آرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، بافضل طريقة ممكنة من خلال إضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده على حساب مضيفه فولفسبورج غدا الجمعة في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني.

 

ويتوجه النادي البافاري الى استعادة اللقب الذي توج به بوروسيا دورتموند في الموسمين الاخيرين، وذلك لان الفارق الذي يفصله عن الاخير اصبح 15 نقطة بعد فوزه الكبير في المرحلة الماضية على شالكه (4-0) وسقوط فريق المدرب يورجن كلوب في عقر داره امام هامبورج (1-4).

كما استفاد بايرن الذي سيودع مدربه يوب هاينكيس في نهاية الموسم ليستقبل الاسباني جوسيب جوارديولا، من اكتفاء ملاحقه الاخر باير ليفركوزن بالتعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ (3-3) لكي يبتعد عنه بفارق 16 نقطة.

 

ولم ينجح اي فريق في تاريخ الدوري الالماني من تصدر الترتيب بفارق 15 نقطة او اكثر عن اقرب ملاحقيه بعد 21 مرحلة فقط على انطلاق الموسم، كما لم يتمكن اي فريق من حصد 54 نقطة في 21 مباراة او ان تتلقى شباكه سبعة اهداف فقط حتى هذه المرحلة من الموسم.

 

وكان بايرن حقق افضل بداية موسم في تاريخ الـ”بوندسليجا” من خلال تحقيقه 8 انتصارات متتالية في مستهل حملته التي لم يسقط فيها سوى مرى واحدة وكانت في 28 اكتوبر/ تشرين الأول الماضي على ارضه امام باير ليفركوزن (1-2).

 

ومن المرجح ان لا يواجه النادي البافاري غدا الجمعة صعوبة كبرى في تحقيق فوزه الخامس على التوالي والثامن عشر هذا الموسم، خصوصا ان مضيفه فولفسبورج يعاني في المركز الثاني عشر كما انه لم يفز على بايرن منذ الرابع من ابريل/ نيسان 2009 حين اكتسحه 5-1 في طريقه الى اللقب الاول والوحيد في تاريخه.

 

وستكون المباراة مميزة لهداف بايرن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اذ يواجه فريقه السابق وهو في قمة مستواه بعد ان نجح في تسجيل 5 اهداف في المباريات الثلاث التي خاضها فريقه حتى الان في 2013 و14 في 18 مباراة حتى الان، ما تسبب بجلوس ماريو جوميز على مقاعد الاحتياط.

 

ومن جهته، يدخل بوروسيا دورتموند الى مواجهته القوية مع ضيفه إنتراخت فرانكفورت الرابع بمعنويات جيدة جدا، وذلك بعدما نجح امس الاربعاء في العودة من ملعب “دونباس ارينا” بتعادل ثمين مع مضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني (2-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

 

ومن المتوقع ان لا يواجه باير ليفركوزن صعوبة في تخطي ضيفه اوجسبورج الذي يقبع في المركز السابع عشر.

 

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت هامبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وفيردر بريمن مع فرايبورج، وماينتس مع شالكه، وفورتونا دوسلدورف مع جرويثر فورثر، على ان يلتقي الاحد نورمبرج مع هانوفر، وهوفنهايم مع شتوتجارت.

 

Fifa.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.