متسجدات المحترفين

مورينيو وفيرجسون متفقان على أن الأمور لم تحسم بعد

إتفق مدربا ريال مدريد ومانشستر يونايتد جوزيه مورينيو واليكس فيرجسون على ان الأمور لم تحسم بعد بعد تعادل فريقهما 1-1 على ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

 

وسيلتقي الفريقان في مباراة الاياب في 5 مارس/ آذار المقبل على ملعب أولدترافورد لتحديد هوية المتأهل الى ربع النهائي علما بان التعادل السلبي يكفي مانشستر لتحقيق هذا الهدف.

 

وسبق لمورينيو ان احرز اللقب القاري مرتين مع بورتو عام 2004 ومع انترميلان عام 2010 وقد اعرب عن ثقته بقدرة فريقه على التسجيل في اولدترافورد وقال في هذا الصدد “نستطيع من دون ادنى شك التسجيل على ملعب اولدترافورد، سبق لعدة فرق ان نجحت في التسجيل هناك هذا الموسم، وهم يعرفون ذلك جيدا”.

 

واضاف “بسبب ثقافة كرة القدم الموجودة في انجلترا، لا اعتقد بان مانشستر سيعتمد اسلوبا دفاعيا كما فعل هنا”. واضاف “المعادلة بسيطة ايابا، يتعين علينا التسجيل”.

 

وبدا مورينيو قويا في مواجهة الضغوطات التي يواجهها وتحديدا من الصحافة الاسبانية وقال “لا اشعر باي ضغوط. ابذل قصارة جهدي لكي اقوم بعملي على افضل ما يكون. يستطيع ريال مدريد تسجيل الاهداف خارج ملعبه”.

 

ولا شك بان فيرجسون كان الاكثر سعادة بين المدربين بسبب العرض الجيد الذي قدمه فريقه والنتيجة التي تعطيه افضلية نسبية، وقد اشاد على وجه الخصوص بحارس مرماه دافيد دي خيا والمهاجم داني ويلبيك وفيل جونز.

 

وقال المدرب المخضرم الساعي بدوره الى احراز اللقب القاري للمرة الثالثة بعد عامي 1999 و2008 “دي خيا كان رائعا وقام بالتصدي لاربع او خمس كرات خطرة، لكنه يقوم بذلك على مدى الموسم الحالي”.

واضاف “كنت مستاء في الشوط الاول من اداء فريقي لاننا لعبنا بطريقة دفاعية متأخرة، لكن الهدف الذي سجلناه خارج ملعبنا يكتسي اهمية كبيرة. الامور لم تحسم بعد لكن الهدف يمنحك فرصة جيدة للتأهل”.

 

وتابع “كان الفريق يضم اربعة مهاجمين وبالتالي اعتقد باننا جئنا الى هنا للفوز مع العلم بانه لو عرض علي التعادل 1-1 قبل المباراة لكنت رضيت به”.

 

وكشف “سنلعب بطريقة مختلفة على ملعبنا. ريال مدريد يجيد الهجمات المرتدة لكننا نستطيع تسجيل اهداف عدة. الفريق الذي سيفتتح التسجيل ايابا ستكون فرصته اكبر”.

 

ولدى سؤاله عن عدم اشراك قائد الفريق نيمانيا فيديتش قال “اشركت فيديتش ضد ايفرتون قبل ثلاثة ايام لاننا كنا في حاجة الى قوته البدنية في تلك المباراة. وبسبب الاصابة التي عانى منها في ركبته في الاونة الاخيرة لا يستطيع خوض مباراتين في مدة زمنية قصيرة شأنه في ذلك شأن ريو فرديناند”.

 

أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *