متسجدات المحترفين

بايرن ميونيخ يواصل التغريد خارج السرب

واصل بايرن ميونيخ المتصدر التغريد خارج السرب بتغلبه على مستضيفه فولفسبورج 2-0 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني.

 

وهو الفوز الخامس على التوالي لبايرن ميونيخ والثامن عشر هذا الموسم، ويدين به إلى مهاجم فولفسبورج السابق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 رافعا رصيده إلى 15 هدفا منفردا بصدارة لائحة الهدافين وإلى 6 أهداف في المباريات الاربع التي خاضها فريقه حتى الآن في 2013 و15 في 19 مباراة حتى الآن، والدولي الهولندي آريين روبن صاحب الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

واستعد الفريق البافاري بافضل طريقة ممكنة لمواجهته المرتقبة مع مضيفه آرسنال الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل، واضاف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده في سعيه إلى استعادة اللقب الذي توج به بوروسيا دورتموند في الموسمين الاخيرين، وذلك لأنه وسع الفارق إلى 18 نقطة بينه وبين الأخير الذي يطارده وتنتظره قمة نارية غدا السبت أمام اينتراخت فرانكفورت الرابع.

 

ولم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري الألماني من تصدر الترتيب بفارق 15 نقطة أو أكثر عن أقرب ملاحقيه بعد 21 مرحلة فقط على انطلاق الموسم، كما لم يتمكن اي فريق من حصد 57 نقطة في 22 مباراة أو ان تتلقى شباكه سبعة أهداف فقط حتى هذه المرحلة من الموسم.

 

وكان بايرن حقق افضل بداية موسم في تاريخ الـ”بوندسليجا” من خلال تحقيقه 8 انتصارات متتالية في مستهل حملته التي لم يسقط فيها سوى مرى واحدة وكانت في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على ارضه امام باير ليفركوزن (1-2).

 

ويلعب غدا ايضا، باير ليفركوزن مع اوجسبورج، وهامبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وفيردر بريمن مع فرايبورج، وماينتس مع شالكه، وفورتونا دوسلدورف مع جرويثر فورثر. وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاءي نورمبرج مع هانوفر، وهوفنهايم مع شتوتجارت.

 

أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.