متسجدات المحترفين

سيتي للتخفيف من معاناته ويونايتد لمتابعة موسمه الرائع

يبحث مانشستر سيتي عن التخفيف من معاناته عندما يستقبل ليدز يونايتد في الدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا الأحد، وتقويم موسمه المخيب محلياً وقارياً.

 

ويعيش بطل الدوري فترة سيئة، فبعد الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا بحلوله أخيراً في مجموعته حيث لم يحقق أي انتصار في 6 مباريات، فقد الأمل منطقياً بالدفاع عن لقبه في الدوري المحلي، وخرج من الدور الثالث لكأس الرابطة، فاصبح لقب الكأس منفذاً وحيداً لإنقاذ موسمه.

 

ويريد سيتي أيضاً الهروب من لائحة أندية الدرجة الممتازة التي أقصيت من المسابقة العريقة على غرار ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل وأستون فيلا ونوريتش سيتي وكوينز بارك رينجرز، إذ لا تزال سبعة أندية فقط مستمرة في مشوار الكأس التي أحرز لقبها تشيلسي الموسم الماضي على حساب ليفربول.

 

وتركت خسارة سيتي أمام ساوثهامبتون 1-3 الأسبوع الماضي فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني متخلفاً بفارق 12 نقطة عن المتصدر مانشستر يونايتد الذي يلتقي ريدينج الإثنين المقبل.

 

واعتبر ظهير سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا أن معنويات الفريق قوية رغم الخيبات المتتالية: “سنتعلم من خسارة ساوثهامبتون ونستلهم منها في الفترة المقبلة كي نكرر ما حققناه الموسم الماضي.”

 

وفجر ليدز يونايتد (درجة ثانية) مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته توتنهام هوتسبر في الدور السابق عندما تغلب عليه 2-1.

 

أما مانشستر يونايتد الساعي لإحراز لقبه الاول منذ 9 اعوام، فيستضيف ريدينج في مباراة هي الوحيدة بين أندية الدوري الممتاز في هذا الدور.

 

وحجز الفريقان بطاقتيهما عن جدارة حيث تغلب مانشستر يونايتد الذي توّج للمرة الأخيرة في مسابقة الكأس العريقة عام 2004 على رغم من أنه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (11 مرة)، على فولهام 4-1، فيما فاز ريدينج على شيفيلد يونايتد من الدرجة الثالثة 4-0.

 

ويعيش فريق السير أليكس فيرجسون فترة رائعة في الدوري المحلي، وحقق نتيجة إيجابية في ذهاب الدور الثاني لدوري الأبطال، إذ عاد الأربعاء بالتعادل 1-1 من أرض ريال مدريد الأسباني.

 

ويواجه آرسنال الباحث عن لقبه الأول منذ عام 2005 والذي تأهل بشق النفس بالفوز على برايتون أند هوف ألبيون (ثانية) 3-2، بلاكبيرن روفرز (ثانية) الفائز بسهولة على ديربي كاونتي (ثانية) 3-0.

 

وخرج فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر من كأس الرابطة أمام برادفورد (ثالثة) وفقد آماله في المنافسة على الدوري، لكنه لا يزال مستمراً في دوري الابطال حيث تنتظره مواجهة من العيار الثقيل مع بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل.

 

وقال قلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر: “بايرن يلعب بشكل رائع هذا الموسم وسنخوض تحدياً كبيراً في مواجهته. لكن لا تزال أمامنا مباراة قوية السبت. نريد التقدم في مسابقة الكأس بدون شك، لذا لم تصبح التحضيرات مكثفة بعد لمباراة بايرن.”

 

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الدولي جاك ويلشير المصاب في فخذه، والمدافع الفرنسي لوران كوسيلني في ربلة ساقه، ويغيب الظهير كارل جنكينسون لإيقافه بعد طرده أمام سندرلاند.

 

وسقط بلاكبيرن في آخر زيارة لملعب آرسنال بنتيجة مذلة 1-7 في الدوري الممتاز في فبراير/شباط 2012 قبل هبوطه إلى الدرجة الثانية.

 

وستتركز الأنظار على مباراة لوتون تاون من الدرجة الخامسة مع ميلوول السبت في افتتاح مباريات الدور الخامس، بعد أن أصبح أول فريق من الدرجة الخامسة يتغلب على فريق من الدرجة الممتازة منذ سوتون عام 1989.

 

وفي حال تأهل لوتون بطل كأس رابطة الأندية 1988، إلى ربع النهائي، سيصبح أول فريق من هذا المستوى يحقق هذا الإنجاز في 99 عاماً!

 

وتحمل زيارة ميلوول الأخيرة إلى لوتون في الدور السادس من الكأس عام 1985 ذكرى سيئة، بسبب أعمال شغب شهدت تحطيم جماهير الضيوف لمدرجات ملعب كينيلوورث رود ثم اجتياحه واصابة 47 شخصاً بجروح بينهم 33 شرطياً.

 

أما أولدهام سيتي الذي أطاح بليفربول بالفوز عليه 3-2 اليوم، فسيلاقي القطب الثاني للمدينة إيفرتون.

وعلق ليتون باينز ظهير إيفرتون: “شاهدناهم أمام ليفربول، وواجهناهم قبل عدة مواسم وتغلبوا علينا، لذا نفهم جيدا ماهية مباريات الكأس”.

 

ويلعب تشيلسي حامل اللقب مع ضيفه برنتفورد في مباراة معادة من الدور الرابع الأحد بعد تعادلهما 2-2، والفائز منهما يتأهل لمواجهة ميدلسبره في 27 الحالي.

 

وحقق تشيلسي فوزاً صعباً الخميس على أرض سبارتا براج التشيكي في ذهاب الدور الثاني من الدوري الأوروبي بهدف وحيد من البديل البرازيلي أوسكار دوس سانتوس.

 

ويلعب السبت ميلتون كينز دونز مع بارنسلي، والاحد هادرسفيلد تاون مع ويجان.

 

أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *