متسجدات المحترفين

حوار مع يونس مختار : اخر اتصال تلقيته من الجامعة كان عن عدم استدعائي لأولمبياد لندن

 

 في اطار تغطيتنا المتواصلة لمحترفينا .نحل اليوم ضيوفا على يونس مختار لاعب نادي PEC Zwolle.

 بداية يونس نرحب بك في موقع www.almarssadpro.com

شكرا جزيلا لكم .

 هل لك أن تحدثنا بإيجاز عن مسيرتك الكروية ؟

مند طفولتي كانت الكرة جزء لا يتجزأ من اهتمامي.هذا الاهتمام  تفّطن له والدي الذي كان يرفقني وأخي الأكبر سمير إلى فضاءات الحي بعد الدراسة من اجل ممارسة التمارين الرياضية و إجراء مباريات مع أبناء الحي ، التحقت بعد ذالك بأكاديمية البيسفي اندهوفن و تدرجت في مختلف الفئات بالنادي الى أن وصلت للرديف تمت إعارتي الموسم الماضي لنادي إفسي اندهوفن . ثم  انتقلت إلى فريقي الحالي في الصيف الماضي بعقد يمتد الى 30 يونيو 2015.

 

 

هل صحيح ما يقال من أن البيسفي مدرسة كبيرة لتفريخ المواهب و معظمهم يغادرون لفرق أخرى لعدم  اعتماد النادي كثيرا على الشباب  ؟

هذا صحيح . هناك  الكثير من الشباب يمارسون بمختلف الفئات العمرية ومعظمهم مواهب بمستوى جيد  لكن القليل منهم يتمكنون من الوصول للفريق الأول رغم سمعة مدرسة النادي كواحدة من أفضل مدراس التكوين .أما السبب فلا اعرفه.

 

بعد موسم من الإعارة رفقة افسي اندهوفن .انتقلت إلى نادي زفول .ما هو تقييمك الأولي للتجربة ؟

أنا مرتاح هنا لظروف الممارسة و للمستوى الذي أقدمه رفقة الفريق ببطولة الارديفيزي التي تشكل المستوى الممتاز للكرة بهولندا . كل هذا يشكل مصدر ثقة للمزيد من العطاء إن شاء الله.

 

انتم الآن في دور النصف نهائي للكأس فيما تحتلون الرتبة 16 بالدوري. كيف تفسر الأمر؟

أعتقد أننا نقدم مستوى جيد جدا بالكأس وربما التركيز في هذه المنافسة يكون أكبر لدى المجموعة تفاديا للإقصاء المباشر على عكس الدوري حيث تعادلنا كثيرا وخسرنا بعض المباريات رغم الأداء المقبول. الفريق لديه مجموعة من المواهب شابة في معظمهم حديثوا العهد بالارديفيزي ينقصنا شيء من الخبرة والتجربة  ومن العادي جدا أن يكون النصف الأول من الموسم بهذا الشكل لكن مع توالي المباريات بدون شك فالنتائج ستكون أكثر ايجابية   إن شاء الله .

 

هل نفهم من هذا انك راض عن أداء الفريق ؟

نعم أنا راض لكن ينبغي أن يكون الأداء أفضل مستقبلا.

 

في تتبعنا لمبارياتكم يثير انتباهنا الانسجام الكبير بينك وبين  المغربي الأصل رشدي اشنطيح علي الجهة اليسرى هل تؤكد لنا صحة هذه الملاحظة ؟

نعم هناك تواصل كبير بيني وبين رشدي سواء داخل أو خارج الملعب و أعتقد انه بحكم تواجدنا بنفس الجهة و مع المعرفة المتبادلة لمميزات بعضنا البعض يسهل تبادل الكرات فيما بيننا.

 

ومادا عن طموحك مستقبلا ؟

أتمنى إن شاء الله أن أواصل تطوير مستواي ولما لا الانتقال إلى نادي أوربي كبير .

 

كنت واحدا من ألاعبين المميزين في مشوار المنتخب الاولمبي المشارك في المنافسات الإفريقية .لكن للأسف لم يتم استدعائك لحضور نهائيات لندن. ما هو شعورك ؟

لا اخفي عليك صراحة أني أصبت بخيبة أمل كبرى. كنت أحلم و أتمنى حمل قميص المنتخب الوطني المغربي في منافسة من هدا الطراز الكبير لكن للمدرب دائما الخيار الأول و الأخير.

 

هل تابعت مباريات المنتخب المغربي بكأس إفريقيا للأمم ؟

نعم شاهدت كل المباريات وكنت حزينا للخروج من الدور الأول. لكنني أرى انه من الضروري الصبر على هذا الفريق الشاب للوصول إلى مزيد من الانسجام بين أللاعبين و لا ننسى بطبيعة الحال أن المدرب حديث  العهد بالفريق . لا يزال هناك مجال كبير للعمل من اجل الوصول إلى النتائج الجيدة أن شاء الله.

 

هل اتصل بك من أحد المسؤوليين على المنتخب المغربي فيما يخص إمكانية استدعائك مستقبلا للعب للمنتخب الوطني ؟

لا . لم أتلقى أي اتصال في الوقت الراهن . أخر اتصال كان من السيد بيم فيربيك ليخبرني عن عدم استدعائي للعب مع المنتخب الاولمبي في لندن.

 

كلمة للجمهور المغربي

أشكر الجمهور المغربي كثيرا على الأهتمام المتواصل و أمنيتي إن شاء الله مستقبلا  أن أكون طرفا في رسم الفرحة و البسمة على وجهوهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.