متسجدات المحترفين

رورا: لقب الدوري هو جائزة الإمتياز

دافع خوردي رورا المدرب المساعد لفريق برشلونة، المشرف على الفريق بشكل مؤقت، الجمعة عن قيمة الدوري الأسباني واصفاً إياه بأنه “جائزة التميز”.

وقال رورا، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه المرتقبة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في الدوري الأسباني، إن لقب الدوري الأسباني هو علامة التفوق.

 

وتحظى مباراة السبت بأهمية بالغة بعد هزيمة الفريق في الأيام القليلة الماضية 2-0 أمام ميلان الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال و1-3 أمام الريال نفسه في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا.

 

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الأسباني بفارق 16 نقطة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث وبفارق 12 نقطة أمام أتلتيكو مدريد صلحب المركز الثاني.

 

وأكد رورا أنه لا يفهم السبب وراء كل هذا التشاؤم الذي يحيط بالفريق رغم اقترابه كثيراً من الفوز بلقب البطولة المحلية التي أصبحت في متناول يديه.

 

وقال رورا “سنخوض السبت مباراة مهمة بالنسبة لنا. الفوز سيضعنا بعيداً عن ريال مدريد بمسافة أكبر. والآن يبدو وكأن الدوري ليس له أهمية. الفوز في ملعب سانتياجو برنابيو السبت سيكون خطوة مهمة على طريق الهدف النهائي.”

 

وأكد رورا أنه بعد كل ما مر به الفريق في الموسم الحالي “سيكون الفوز بلقب مهم مثل الدوري الأسباني نتيجة استثنائية.”

 

وعن مباراة السبت، قال رورا إنه لا يعلم ما إذا كان الريال سيخوض المباراة باللاعبين البدلاء في ظل المباراة المرتقبة التي انتظر الفريق الملكي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي وقال رورا “لا أعلم ما سيفعله الريال.”

 

وعن الإنتقادات التي تعرض لها بعد الهزيمة 1-3 أمام الريال يوم الثلاثاء الماضي في كلاسيكو الكأس، قال رورا “نضع أنفسنا على هامش هذه القضية ونعرف كيف تمضي هذه الأمور برمتها. عندما تكون الأمور على خير، يكون كل شيء رائعاً. وعندما لا تكون كذلك، يتم انتقاد الجميع. بسبب نتيجة مباراتين، لن تكون كل الأمور سيئة.”

 

كما وجه رورا إشادة رائعة إلى لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعافى من الإنفلونزا.

وأوضح “لم تعد هناك مشكلة. ميسي تعافى بشكل جيد. عندما يكون لديك أفضل لاعب في العالم ولا تسجل الأهداف، يكون هذا ملحوظاً.”

 

وعن حالة تيتو فيلانوفا المدير الفني للفريق والذي يتواجد في رحلة علاجية بمدينة نيويورك الأمريكية منذ أسابيع، قال رورا “إنه على خير ما يرام ويواصل عملية العلاج. هذا يمنحنا الثقة والسعادة البالغة.”

 

د.ب.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.