متسجدات المحترفين

فيرجسون يؤكد بأن روني باق في يونايتد

أكد المدرب الأسكتلندي أليكس فيرجسون الجمعة أن المهاجم الدولي واين روني لن يترك مانشستر يونايتد الصيف المقبل، وذلك رداً على التقارير التي تحدثت في الأيام الأخيرة عن احتمال رحيله عن “الشياطين الحمر” هذا الصيف.

 

“ما يقال في الصحف تفاهات ليس إلا”، هذا ما قاله فيرجسون الذي بدأ مباراة الثلاثاء الماضي أمام ريال مدريد الأسباني (1-2) في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بإبقاء روني على مقاعد الإحتياط، مفضلاً عليه داني ويلبيك.

 

وتابع فيرجسون الذي ودع فريقه دوري أبطال أوروبا بعد خسارة الثلاثاء امام النادي الملكي، “لقد منعت صحيفتين من حضور المؤتمر الصحافي حتى تتقدمان باعتذارهما. لا توجد هناك أي مشكلة على الاطلاق بيني وبين روني. القول بأننا لا نتحدث معاً (مع روني) خلال التدريب يعتبر هراء.”

 

وواصل “هو يفهم الأسباب التي دفعتني إلى عدم إشراكه وهذه الأسباب كانت تكتيكية محض. أعتقد أني كنت محقاً (بخياره). لا نصيب دائماً النجاح في قراراتنا، لكن هذه المرة أعتقد أني كنت على صواب. داني ويلبيك هو أفضل لاعب لدينا من ناحية تولي مهمتين في آن معاً. كان علينا الحد من قدرة تشابي الونسو على فرض سيطرته على المباراة، وهذا ما قام به داني الذي سلب من الونسو قدرة السيطرة على المباراة وقدرته على التقدم إلى الأمام وأن يكون لاعباً مهاجماً. لا نصيب دائماً النجاح في خياراتنا لكننا فعلنا ذلك في مباراة الثلاثاء.”

 

وأضاف فيرجسون عشية مواجهة تشلسي في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الإنجليزية “واين سيكون هنا الموسم المقبل. بإمكانكم الوثوق بكلمتي. لا توجد هناك أي مشاكل مع اللاعب وسيكون متواجدا في مباراة الأحد.”

 

وأردف فيرجسون قائلاً: “أبقيت شينجي كاجاوا خارج التشكيلة رغم تسجيله ثلاثية (ضد نورويتش سيتي السبت الماضي في الدوري المحلي).”

 

ورفض فيرجسون التأكيد إذا ما كان سيشرك روني أساسياً أمام تشيلسي، قائلاً: “لماذا سأقدم المساعدة لأي كان من خلال الكشف عن فريقي؟ نحن لا نفعل هذا الأمر. لكن واين يحتاج إلى لعب الكثير. لطالما كان هذا النوع من اللاعبين. لطالما كان وضعه كذلك.”

 

ورغم تأكيد فيرجسون بانه لا يواجه أي مشكلة مع روني، فإن مهاجم ايفرتون السابق ليس مرتاحاً دون أدنى شك للدور الذي يلعبه في الفريق منذ قدوم الهولندي روبن فان بيرسي في بداية الموسم الحالي من آرسنال، لأن الأخير فرض نفسه رأس الحربة الأساسي الفريق تاركاً لروني تشارك المركز الثاني في خط المقدمة مع ويلبيك أو حتى كاجاوا في حال قرر فيرجسون تعزيز خط الوسط الهجومي على حساب مهاجم صريح.

 

ويأتي رد فيرجسون على ما ذكرته صحيفة “تايمز” الخميس حيث قالت أن “مانشستر يونايتد مستعد لبيع روني هذا الصيف”، فيما كتبت “دايلي مايل” بأن المهاجم يواجه “معركة يائسة” لإنقاذ مسيرته في “أولد ترافورد”.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن رحيل روني، إذ سبق لمهاجم إيفرتون أن ألمح في أكتوبر/تشرين الأول 2010 إلى رغبته بترك “الشياطين الحمر” لكن لأسباب مختلفة تماماً عن الوضع الحالي، إذ اعتبر حينها بأن فريق فيرجسون يفتقد إلى الطموح قبل أن يعود لاحقاً عن رأيه ويوقع عقداً جديداً لمدة خمسة أعوام.

 

أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *