متسجدات المحترفين

حياتو يستمر لولاية سابعة على التوالي

 
انتخب الكاميروني عيسى حياتو، المرشح الوحيد لخلافة نفسه، رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لولاية سابعة، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية الخامسة والثلاثين للاتحاد اليوم الأحد في مراكش بحضور رئيسي الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني.
وكان حياتو (66 عاما) استلم المنصب للمرة الاولى عام 1988 حين انتخب خلال جمعية عمومية اقيمت في المغرب بالذات، وسبق ان وعد بان تكون الولاية السابعة التي تنتهي عام 2017، الاخيرة له وقال في ختام كأس الامم الافريقية الاخيرة في جنوب افريقيا “لا يوجد تحديد لعدد ولايات الرئيس، والمانع الوحيد هو بلوغ سن السبعين وانا الان في السادسة والستين. استطيع ان اترشح وهذه المرة ستكون الاخيرة، ولن نغير القواعد والقوانين”.
 
واضاف “كنت اريد ترك المنصب، لكن فريقي ارغمني على البقاء، مشيرا الى ان امامه في الفترة المقبلة تحديان هما “رفع مستوى كرة القدم الافريقية ومحاربة العقليات السيئة” التي تستهدف الاتحاد الافريقي برمته عندما يقصر حكم في واجباته.
 
وكان الرئيس السابق لاتحاد اللعبة في ساحل العاج جاك انوما ينوي ترشيح نفسه، لكنه لم يستطع القيام بذلك بعد تعديل تم اعتماده في ايلول/سبتمبر يقصر الترشيح على الاعضاء الحاليين او السابقين للجنة التنفيذية، وقد رأى البعض في هذا التعديل قطعا للطريق على مرشح لا يملك كثيرا من حظوظ الفوز بمنصب الرئيس.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *