متسجدات المحترفين

حياتو يثني على مساهمة المغرب

قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو الذي أعيد انتخابه دون منافسة لفترة رئاسة جديدة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أمام الجمعية العمومية أن “المغرب كانت داعما عظيما ودائما للكرة الأفريقية منذ فترة طويلة ونحن سعداء لوجودنا هنا مجددا”. وقال حياتو عن البلد التي ستنظم بطولة كأس أفريقيا للأمم 2015 “منذ 25 عاما تم اختياري لرئاسة الكرة الأفريقية هنا في المغرب، لذا فهذا البلد يحمل ذكريات خاصة بالنسبة لي”.

 وفي انتخابات اللجنة التنفيذية للـCAF أعيد انتخاب الجزائري محمد روراوه والمالي أمادو دياكيتيه والتشادي أندوم دجبرين والسوداني مجدي شمس الدين والسيشيلي سيكوتو باتيل لعضوية اللجنة التنفيذية. وفاز الملاجاشي أحمد (الذي يستخدم إسما واحدا فقط) بـ27 صوتا مقابل 21 على الجنوب إفريقي داني جوردان. أما الوافد الجديد الثاني فكان البنيني أنجورين مشرفو الذي تفوق على رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم أمينو مايجاري في تصويت آخر.

وتم تأجيل قرعة تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2015 التي كانت مقررة هذا الأسبوع إلى يناير أو فبراير المقبل بجنوب أفريقيا على هامش بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين. وستكون هناك 10 فرق في الدور التمهيدي الذي يلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتبعه مرحلة مجموعات من 12 مجموعة يتأهل الفائز بكل منها بالإضافة لأفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني لتلتحق بالمغرب المضيفة والمتأهلة تلقائيا لنهائيات البطولة الأفريقية الأقوى.

وتعد نيجيريا هي حامل اللقب بعد أن هزمت مفاجأة البطولة بوركينا فاسو 1-0 في النهائي بسويتو الشهر الماضي، فيما حلت مالي ثالثة وغانا رابعة. وأعلنت السلطة الحاكمة للكرة الأفريقية أيضا أن الملاعب التي تستشيف المباريات الدولية الخاصة بالمنتخبات والأندية ستخضع للتفتيش وسيتم منع تلك الغير متوافقة مع المتطلبات. ومن بين الضيوف الذين حضروا الجمعية العمومية كان رئيس FIFA سيب بلاتر الذي حيا حياتو لدوره الكبير في تقدم الكرة الأفريقية، وكذلك رئيس UEFA ميشيل بلاتيني.

CAF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.