متسجدات المحترفين

سان جيرمان يواجه برشلونة ويوفنتوس يلتقي بايرن

ستكون مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة الأسباني، وبايرن ميونيخ الألماني مع يوفنتوس الإيطالي الأبرز في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون.
أما المباراتان الأخريان فتجمعان ملقة الأسباني مفاجأة الموسم مع بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا في الموسمين الماضيين، وريال مدريد الأسباني مع جلطة سراي التركي.
 
وسيخوض سان جيرمان المباراة الأولى على ملعبه بارك دي برانس في غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف مباراتين إثر طرده في مباراة الذهاب ضد فالنسيا الأسباني في الدور السابق وقد غاب عن لقاء الإياب ضد الفريق الإسباني.
 
في المقابل، فإن برشلونة اسكت جميع النقاد الذين اعتبروا بأنه انتهى خصوصاً بعد خسارته في ذهاب الدور السابق ضد ميلان 0-2، لكنه انتفض بشكل رائع وقلب الطاولة على منافسه إياباً بقيادة النجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية رائعة ليقود فريقه إلى نصر مدو برباعية نظيفة.
 
وبالنسبة إلى مباراة ريال مدريد وجلطة سراي، فإن مهاجم الأخير الإيفواري ديدييه دروجبا سيواجه مدربه السابق في تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، والأمر نفسه ينطبق على صانع ألعاب جلطة سراي الهولندي الدولي ويسلي شنايدر الذي عمل بإشراف مورينيو عندما كان في صفوف إنتر ميلان الإيطالي وساهم بشكل كبير في فوز الفريق بثلاثية تاريخية عام 2010 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).
 
ويسعى ريال مدريد لإحراز لقبه العاشر والاول منذ عام 2002، في حين يأمل مورينيو بأن يصبح أول مدرب يحرز اللقب القاري المرموق مع ثلاثة أندية مختلفة بعد أن حقق الإنجاز مع بورتو عام 2004 ومع إنتر ميلان عام 2010 علماً بأنه يتقاسم الرقم القياسي حالياً مع المدربين النمساوي الراحل إيرنست هابل (أحرز اللقب مع فيينورد الهولندي وهامبورج الألماني)، والألماني أوتمار هيستفيلد (أحرزه مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ).
 
وتبدو الكفة متساوية بين بايرن ميونيخ ويوفنتوس. وكان الفريق البافاري مرشحاً بقوة لإحراز اللقب لكن سقوطه على أرضه أمام آرسنال 0-2 الأربعاء الماضي رسم علامة استفهام كبيرة حول قدرته في رفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، لكنه يبقى فريقاً خبيراً.
 
أما يوفنتوس العائد بقوة إلى الساحة الأوروبية، فهو أحد فريقين لم يخسرا بعد في هذه المسابقة في الموسم الحالي، ويمتاز بصلابة دفاعية كونه يضم معظم أفراد المنتخب الايطالي بالإضافة إلى وجود الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.
 
برنامج ربع النهائي:
ملقة (أسبانيا) – بوروسيا دورتموند (ألمانيا)
ريال مدريد (أسبانيا) – غلطة سراي (تركيا)
باريس سان جيرمان (فرنسا) – برشلونة (أسبانيا)
بايرن ميونيخ (ألمانيا) – يوفنتوس (إيطاليا)
 
تقام مباريات الذهاب في 2 و3 أبريل/نيسان، والإياب في 9 و10 منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.