متسجدات المحترفين

قرعة ربع النهائي تجنب الفرق الإنجليزية من مواجهة بعضها

 
جنبت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي المواجهة بين الفرق الإنجليزية ولم تسفر عن لقاءات نارية بين المتأهلين الثمانية.
 وأفرزت القرعة التي سحبت في نيون بمقر الإتحاد القاري في سويسرا مواجهات سهلة للأندية الإنجليزية الثلاث، فوقع تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع روبين كازان الروسي الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى هذا الدور في المسابقات الأوروبية بعدما أزاح في طريقه أتلتيكو مدريد الأسباني حامل اللقب في دور الـ32.
 
ويلتقي توتنهام حامل اللقب عامي 1972 و1984، وهو الفريق الوحيد المتبقي الذي رفع الكأس سابقاً، بعد أن أقصى الخميس بصعوبة إنتر ميلان الإيطالي، بازل بطل سويسرا الذي أقصى زينيت سان بطرسبرج الروسي، فيما ستكون مواجهة نيوكاسل يونايتد الأصعب مع بنفيكا البرتغالي.
 
وفي المواجهة الأخيرة يلتقي فنربخشة التركي الذي تأهل لأول مرة إلى ربع النهائي مع لاتسيو الإيطالي.
 
وكانت القرعة مفتوحة بحيث كان ممكناً أن يتواجه فريق من بلد معين مع مواطن له، وسيخوض الفريق الذي سحب إسمه أولاً المباراة الأولى على أرضه، كما جاءت قرعة ربع النهائي منفصلة عن قرعة نصف النهائي التي ستقام بعد معرفة هوية المتأهلين إلى دور الأربعة وذلك لأول مرة.
 
وتضمنت القرعة ثلاثة أندية إنجليزية هي تشيلسي وتوتنهام ونيوكاسل خلافاً لدوري الأبطال التي غابت عنها الأندية الإنجليزية لأول مرة منذ موسم 1995-1996.
 
واللافت أنه في الموسمين الأخيرين، تأهلت ثلاثة أندية من دولة واحدة إلى ربع النهائي، تابع منها فريقان نحو النهائي وأحرز أحدها اللقب لاحقاً (بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد الأسباني).
 
وتقام مباريات الذهاب في 4 أبريل/نيسان، والإياب في 11 منه، والمباراة النهائية في 15 مايو/أيار المقبل على ملعب أمستردام أرينا في هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *