متسجدات المحترفين

آمال مانشستر سيتي بالإحتفاظ باللقب تتبدد أكثر فأكثر

تتبدد آمال مانشستر سيتي بالإحتفاظ باللقب أكثر فأكثر بعد سقطته الجديدة أمام مضيفه إيفرتون 0-2 السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

 

فعلى ملعب جوديسون بارك وامام 36519 متفرجاً، ورغم سيطرة الضيوف كان إيفرتون سباقاً إلى التسجيل عبر ليون أوسمان الذي سدد كرة من نحو 30 متراً استقرت في شباك الحارس جو هارت (32).

 

وفي الشوط الثاني، تابع مانشستر سيتي أفضليته الميدانية مع مرتدات من جانب إيفرتون شكلت خطورة، وفي الدقيقة 60 نقصت صفوف الأخير بطرد الجنوب أفريقي ستيفين بينار لارتكابه خشونة واضحة ضد الأسباني خافي جارسيا ونيله البطاقة الصفراء الثانية.

 

وحرم حارس إيفرتون السلوفاكي يان موتشا مانشستر سيتي من إدراك التعادل بعد لعبة رائعة من البوسني إدين دزيكو إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي تابعها باتجاه الزاوية اليسرى قطعها موتشا ووصلت إلى جيمس ميلنر الذي أطلقها قوية وتصدى لها الحارس مجدداً ألى ركنية (69).

 

وكاد الفرنسي سيلفان ديستان يضيف الهدف الثاني لإيفرتون إثر ركنية ومتابعة رأسية علت العارضة بقليل (77)، وتألق موتشا مرة جديدة وحرم دزيكو من هدف التعادل (79)، وتابع الحارس السلوفاكي الأداء الرجولي وأبعد الخطر عن مرماه عدة مرات في الدقائق العشر الأخيرة وحافظ على شباكه نظيفة.

وفي الوقت بدل الضائع، عزز الكرواتي نيكيتشا جيلافيتش تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد 4 دقائق من نزوله بديلاً (90+4) مسجلاً هدفه السابع في البطولة.

 

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 59 نقطة وسيصبح جاره مانشستر يونايتد المتصدر (71) قاب قوسين أو ادنى من استعادة اللقب في حال فوزه على ضيفه ريدينج.

 

وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم وأمام أكثر من 20500 متفرج، حقق آرسنال فوزاً صعباً ومهماً على مضيفه سوانسي 2-0 أبقاه في المركز الخامس.

 

ونزل رجال المدرب الفرنسي آرسين فينجر بتصميم واضح على تحقيق الفوز بعد الإنتصار الذي حققه إيفرتون وارتقى به إلى المركز الخامس مؤقتاً، وأصاب أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين عارضة سواني بعدما اخترق المنطقة الدفاعية من الجهة اليسرى (5)، واستغل الأسباني ميتشو، هداف سوانسي، خطأ من دفاع آرسنال وتحديداً من الألماني بير ميرتيساكر وأرسل كرة زاحفة باتجاه الزاوية اليسرى لكنه افتقد إلى قليل من الحظ لتخرج بجانب القائم (16)، وأصاب تشامبرلاين العارضة مرة جديدة (42).

 

وفي الشوط الثاني، لم تسنح لآرسنال أي فرصة حتى الدقيقة 74 حيث تمكن الأسباني ناتشو مونريال من افتتاح التسجيل ومنح فريقه النقاط الثلاث بعدما تابع كرة مرتدة سددها زميله الفرنسي أوليفييه جيرو.

 

وفي الوقت بدل الضائع، أكد الإيفواري جيرفينيو بديل تشامبرلاين فوز الضيوف بالهدف الثاني بعدما جنح في الجهة اليسرى وأفلت من الرقابة لتصله كرة من البديل الآخر الويلزي آرون رامسي المنفرد في الجهة اليمنى فتابعها من تحت الحارس الهولندي ميشيل فورم (90+1).

 

وعلى ملعبه وأمام أكثر من 32 ألف متفرج، ألحق ساوثهامبتون الهزيمة التاسعة بليفربول هذا الموسم 3-1 وأنزله إلى المركز السابع بعدما أوقف رصيده عند 48 نقطة.

 

وتقدم ساوثهامبتون بهدف مبكر سجله الفرنسي مورجان شنايدرلان مستفيداً من تمريرة رأسية من جاي رودريجيز (6).

 

وصعب ريكي لامبرت مهمة الأوروجواياني لويس سواريز ورفاقه في العودة إلى أجواء اللقاء بعدما عزز تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني من ركلة حرة (33).

 

وقلص البرازيلي فيليبي كوتينيو الفارق للضيوف بعد أن تابع كرة مرتدة سددها زميله دانييل ستوريدج في شباك الحارس البولندي أرتور بوروتش (45+1).

&n
bsp;

وأعاد جاي رودريجيز الفارق تالى سابق عهده وعزز تقدم فريقه وبالتالي فوزه بالهدف الثالث من مجهود فردي (80).

 

وعلى ملعب فيلا بارك وأمام نحو 38600 متفرج، حقق أستون فيلاً فوزاً صعباً على كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير 3-2.

 

وسجل جيرماين جيناس هدف السبق لكوينز بارك رينجرز بمجهود فردي داخل المنطقة (23).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أدرك أستون فيلا التعادل بعدما تابع جابرييل أجبونلاهور برأسه كرة عرضية من ماتيو لاوتون (45+3).

 

وفي الشوط الثاني، تقدم أستون فيلا بواسطة النمساوي أندرياس فيمان بعد ركنية نفذها جو بينيت (59)، لكنه لم يستطع المحافظة على تقدمه حتى النهاية حيث تمكن أندروس تاونسند من إدراك التعادل بقذيفة بعيدة المدى (73).

 

لكن الكلمة الأخيرة كانت لصاحب الأرض وأحرز الهدف الثالث والفوز عن طريق البلجيكي كريستيان بينتيكي الذي استغل تمريرة من النمساوي فيمان (81).

 

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم وأمام أكثر من 26 ألف متفرج تعادل ستوك سيتي مع ويست بروميتش ألبيون 0-0.

 

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي سندرلاند مع نوريتش سيتي، وتوتنهام مع فولهام، وتشيلسي مع ويستهام يونايتد، وويجان مع نيوكاسل.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.