متسجدات المحترفين

خطوة جديدة لبرشلونة نحو اللقب

خطا برشلونة خطوة جديدة نحو استعادة اللقب اثر فوزه على ضيفه رايو فايكانو 3-1 اليوم الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني.
 
على ملعب كامب نو وامام 88 الف متفرج، جدد برشلونة فوزه على ريو فايكانو بعد ان هزمه ذهابا 5-0 سجل منها الارجنتين ليونيل ميسي هدفين كما في مباراة اليوم.
 
وكانت البداية من جانب رايو فايكانو الذي جنح مهاجمه روبرتو تراسهوراس وسدد كرة خطرة ابعدها الحارس خوسيه مانويل بينتو الى ركنية (1)، واعطى دافيد فيا كرة على طبق من ذهب الى سيسك فابريجاس الذي فضل التمرير للارجنتيني ليونيل ميسي فراوغ الاخير داخل المنطقة وتكاثر المدافعون تبددت الفرصة (6).
 
وهدأ اللعب قليلا الى ان اجج تراسهوراس الحماس مجددا بقذيفة ابطل مفعولها بينتو (23)، وقاد ميسي كرة من بعد منتصف الملعب حتى خط المنطقة ودفع بالكرة الى دافيد فيا المنفرد في الجهة اليسرى والذي اطلقها مباشرة في سقف الزاوية اليسرى هدفا اول للفريق الكاتالوني (25).
 
واضاف ميسي الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد ان رد له فيا الجميل ووضعه في انفراد داخل المنطقة اطلقها الاول قوية بيسراه من نفس مكان الاول واستقرت الكرة في نفس الزاوية (40).
 
وفي الشوط الثاني، اهدر البرازيلي داني الفيش فرصة هدف ثالث بتسديدة قوية من الجهة اليمنى في القائم الايسر (49)، ورد الارجنتيني اليخاندرو دومينيجيز بكرة مركزة في احضان بينتو (50)، اتبعها فرانشيسكو بيتي باخرى قوية ايضا افلتت من يدي بينتو ثم سيطر عليها (53) قبل ان يهدر التشيلي الكسيس سانشيز فرصة هدف ثالث بعد لعبة مشتركة بين ميسي والفيش وتمريرة خلفية من الاخير تابعها التشيلي برعونة بجانب القائم الايمن (54).
 
وابدع ميسي ثانية وهرب من منتصف الملعب بعدما تلقى كرة من فيا عند خط منتصف الملعب وسار بها وتخلص من المدافعين وانفرد بالحارس روبن مارتينيز ورفعها من فوقه في المرمى (58) رافعا رصيده الى 42 هدفا في الصدارة بفارق 15 هدفا امام البرتغالي كريستاينو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
 
وقلص البديل المخضرم راوول تامودو الفارق من اول لمسة اثر ركنية نفذها بيتي (70).
 
وتبادل الفريقان الهجمات، واصاب الفيش العارضة (73)، وكاد ريو فايكانو يقلص الفارق مجددا مرتين متتاليتين بواسطة تامودو الذي اعتاد التسجيل في مرمى برشلونة مع اي فريق لعب (75)، وبيتي (76).
 
ورفع برشلونة رصيده الى 74 نقطة وابتعد 13 نقطة عن ريال مدريد.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.