متسجدات المحترفين

مهى حديوي أول لاعبة عربية تشارك في الدوري الأوربي للغولف

 

 

تعرف بطولة للامريم الدولية للغولف مشاركة اللاعبة المغربية مهى حديوي كأول لاعبة عربية تحقق المشاركة في إحدى بطولات الدوري الأوربي للمحترفات. مهى تحمل على عاتقها آمال كل المغاربة لتحقيق إنجاز في رياضة لم يألف المغاربة حصد الألقاب فيها، واحترفت اللاعبة المغربية اللعبة سنة 2010 وكلها أمل هذه السنة في بصم تألقها في النسخة 19 بغولف المحيط بأكادير. تقول مهى :

 

“من الواضح أنني سعيدة بالمشاركة في بلدي رغم أن هناك ضغوطات كثيرة، تدربت كثيرا من أجل هذه البطولة وأعرف جيدا مسالك غولف المحيط بأكادير. الطقس جميل هنا وقد كنت محظوظة لأن إستعداداتي كانت مكثفة بما فيه الكفاية، هدفي أن أكون ضمن الخمسة الأوائل.”

“لعبة الغولف ليست شعبية هنا بالمغرب، حاليا بدأ الناس يتعرفون عليها، وفي حال فزت بالبطولة أو تمكنت من التأهل إلى الألعاب الأولمبية فستكون تلك فرصة مهمة ليكتشف المتتبع المغربي اللاعبة مهى حديوي.”

“هدفي الأول هو أن اصبح من بين أفضل لاعبات العالم، لكن المشاركة في الألعاب الأولمبية والحصول على إحدى الميداليات سيكون بمثابة حلم.”

“ربما ستشهد الخمس سنوات القادمة بروز بعض اللاعبين المحترفين، بعض الهواة لا زالوا صغار السن، آمل أن يشارك الكثير منهم مستقبلا في البطولة، سيكون شيئا جميلا اللعب بجانبهم هنا، حلمي أن العب بجوار أختي كمحترفات، أمامها ثلاث سنوات في إحدى الجامعات الأمريكية وسننتظر بعدها ما ستؤول إليه الأمور. والداي لم يمارسا رياضة الغولف والسبب في إختياري لها هو سكننا الذي كان بجوار ملعب الغولف. إنهما يثقان بإمكانياتي وأنا محظوظة لأن العديد في العالم العربي لا يحظون بمثل هذا الإهتمام من آبائهن. أنا جد مسرورة كوني أنتمي لبلد متفتح، بإمكاني السفر بمفردي، ربما لو كنت من بلد آخر لما سمح لي بذلك.”

يذكر ان البطولة قد انطلقت في 25 من مارس و ستتواصل إلى غاية نهاية الشهر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.