متسجدات المحترفين

جبور يعود لملاقاة فريقه السابق

 

يعود الظهير الأيمن المتألق المغربي ياسين جبور لملعب لا روت دى لوريان، حيث يسعى للانتصار على فريقه السابق رين في إطار مساعي فريقه الحالي نانسي للإنعتاق من مخالب النزول إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

 في ظل تألقه الملفت مع نانسي، منذ انضمامه في يناير الماضي سؤال محير يتبادر إلى أذهان متتبعي الدوري الفرنسي هو تجاهل أنتونيتي مدرب رين لموهبة الدولي الأولمبي المغربي حيث لم يشارك جبور في السنتين اللتان قضاهما مع رين سوى في 6 مباريات كأساسي، في حين شارك في ثمان مباريات كاملة مع نانسي في ارتقاب التاسعة، السبت المقبل أمام رين.

حيث صرح جبور لموقع حول تجربته السابقة مع رين:

فريديريك أنتونيتي ليس من نوعية المدربين الذين يمنحون فرصة المشاركة لجميع اللاعبين كانت لديه اختيارات فيما يخص اللاعبين يحب احترامها يبقى من الصعب الحديث عن الماضي. في كرة القدم هناك أمور لا يمكن استيعابها و لكن لن أنسى أبدا أن أنتونيتي هو أول من وثق بي، و زج بي في أجواء الليغ 1 و منحني فرصة تطوير إمكانياتي. لكن في نهاية الأمر وجب تغيير الأجواء و البحث عن آفاق جديدة للتألق.”

قبل أن تتم إعارته إلى نانسي، رفضت إدارة رين جميع العروض المتعلقة بالمدافع المغربي. حيث إعترف جبور بتحمله قدرا من المسؤولية حيث أضاف:

أتحمل جزئا من المسؤولية حيث أنني في وقت من الأوقات و في ضل عدم الاعتماد علي في الليغ 1، لم أعد أتفانى في التداريب، أعرف أنه لم يكن الحل المناسب و لكنني أعتقد أنه أمر طبيعي.”

و بخصوص مستقبله أضاف جبور:

لم تتبقى لي سوى سنة واحدة في عقدي مع فريق رين، إما أن تمنحنى الثقة بعد عودتي و بالتالي التفكير في تمديد تعاقدي مع الفريق ودون ذلك يتوجب علي الرحيل و البحث عن مساحات جديدة للتألق.”

و في معرض حديثه عن تجربته مع نانسي قال جبور:

أستمتع بالوقت الذي أقضيه مع نانسي، حيث تسود أجواء عائلية داخل الفريق و يتمتع الفريق بفلسفة لعب جميلة مع المدرب باتريك جابرييل توافق ما أتطلع إليه ، نلعب كرة قدم جميلة، نتطلع إلى الأمام و نحقق نتائج إيجابية. حسب ما رأيت فإننا نحتل الرتبة التاسعة خلال مباريات الإياب و هذا يدل على المستوى الجيد للفريق.

حين ترى مستوى اللاعبين الذين يتوفر عليهم الفريق و كذا اللاعبين الذين رحلوا خلال الميركاتو من الصعب تخيل كيف وصل الفريق إلى هذه الوضعية الصعبة. بالنسبة لي فمكانة نانسي هي في وسط الترتيب.”

و اختتم جبور بالحديث عن المقابلة المقبلة أمام رين، حيث أعرب عن أمله في مساعدة نانسي في الحفاظ على مكانته بالليغ 1، و الانتصار أمام رين يبقى أمرا حتميا.حيث قال:

أشعر بأنني لاعب لفريق نانسي، و آمل في تحقيق الانتصار فهو كل ما يهمني حاليا. في حين أن مشاعري تبدو مختلطة بين عودتي إلى ملعب رين و مساعي فريقي الحالي نانسي في تحقيق الانتصار.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.