متسجدات المحترفين

آياكس يستعيد الصدارة

إستعاد آياكس أمستردام حامل اللقب الصدارة من غريمه إيندهوفن وذلك بعد فوزه الكبير على ضيفه هيراكليس الميلو 4-0 رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الهولندي.

 

وكان ايندهوفن اعتلى الصدارة موقتا اثر فوزه على مضيفه فيلم تيلبورج 3-1 امس السبت، لكن فريق المدرب فرانك دي بوير استعادها مجددا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي والسابع في اخر تسع مراحل وجاء برباعية نظيفة سجلها الدنماركي لاسي شون (13) والايسلندي كولبين سيجثورسون (52) وراين بابل (75) والدنماركي الاخر كريستيان ايريكسن (84)، وذلك رغم اضطراره لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 48 بعد طرد كينيث فيرمير.

 

وعزز اوتريخت مركزه السادس وبفارق الاهداف خلف تونتي انشكيده الفائز امس السبت على رودا كيركراده (2-0)، وذلك بتغلبه على ضيفه ادو دن هاج بهدف سجله ينس تورنسترا (71).

 

وابتعد الكمار بفارق 4 نقاط عن منطقة الخطر بتعادله مع مضيفه نيميجن بهدف لادم ماهر (17)، مقابل هدف للدنماركي كيفن كونبوي (19) في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد نيك فان در فيلدن (61).

 

وتغلب جرونينجن على ضيفه هيرينفين بثلاثة اهداف للفنلندي روكا رايتالا (3 خطأ في مرمى فريقه) ولياندرو باكونا (42 من ركلة جزاء) وميكايل دي لو (87)، مقابل هدف للتشيكي لوكاس ماريسيك (70).

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *