متسجدات المحترفين

فيورنتينا يفرمل ميلان ونابولي يستفيد

أوقف فيورنتينا بعشرة لاعبين الإنتصارات المتتالية لضيفه ميلان وأرغمه على التعادل 2-2 اليوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي، فاستفاد نابولي من هذه الخدمة ليبتعد في المركز الثاني بعد ان تغلب بدوره على ضيفه جنوى 2-0.

 

في المباراة الاولى، كان ميلان في طريقه الى لتحقيق فوز في المتناول هو الخامس على التوالي والثأر لخسارته ذهابا 1-3 على ملعب سان سيرو عندما تقدم بهدفين نظيفين للاعب فيورنتينا السابق ريكاردو مونتوليفو (14) والدولي الفرنسي السابق ماتيو فلاميني (62) واصحاب الارض بعشرة لاعبين اثر طرد الصربي نيناد طوموفيتش (40).

 

لكن الفريق اللومباردي فشل في الحفاظ على تقدمه حيث نجح فيورنتينا في تسجيل هدفين من ركلتي جزاء عبر الصربي الاخر ادم لياييتش والدولي التشيلي دافيد بيتزارو في الدقيقتين 66 و73 على التوالي، وحرم ضيوفه من نقطتين ثمينتين لصراعه مع نابولي على الوصافة قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين الاحد المقبل في “سان سيرو”.

 

ورفع ميلان رصيده 58 نقطة مقابل 52 نقطة لفيورنتينا الذي حافظ بدوره على مركزه الرابع بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الذي انتكس مجددا بعدما فرط بتقدمه على ضيفه اتالانتا 1-0 و3-1 وخسر امامه بثلاثة اهداف لتومازو روكي (43) والارجنتيني ريكاردو الفاريس الذي دخل في الشوط الاول بدلا من انتوني كاسانو المصاب (57 و61)، مقابل اربعة اهداف لجاكومو بونافنتورا (56) والارجنتيني جرمان دينيس الذي رفع رصيده الى 15 هدفا بفضل ثلاثيته (65 من ركلة جزاء و71 و77).

 

على ملعب “ارتيميو فرانكي”، بكر ميلان بالتسجيل عبر مونتوليفو الذي انتزع الكرة من بيتزارو وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها زاحفة على يمين الحارس ايميليانو فيفيانو (14).

 

وتلقى فيورنتينا ضربة موجعة بطرد المدافع طوموفيتش بضربه المهاجم ستيفان الشعراوي بالكوع (40).

 

وصنع مونتوليفو الهدف الثاني اثر تمريرة من الجهة اليمنى فتابعها فلاميني من مسافة قريبة داخل المرمى على يمين فيفيانو (62) مسجلا هدفه الاول هذا الموسم والرابع في مسيرته مع ميلان منذ انضمامه الى صفوفه قادما من ارسنال الانكليزي عام 2008.

 

وحصل لياييتش على ركلة جزاء اثر مجهود فردي رائع داخل المنطقة راوغ من خلاله 5 مدافعين انبرى لها بنفسه بنجاح (66) مسجلا الهدف السادس هذا الموسم.

 

وكاد ماريو بالوتيللي أن يضيف الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لامست الشباك الخارجية (68).

 

وحصل فيورنتينا على ركلة جزاء ثانية اثر تعرض الكولومبي خوان غواردادو للعرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع ماتيا دي تشيليو فانبرى لها بيتزارو بنجاح مدركا التعادل (73).

 

وعلى ملعب “سان باولو”، استفاد نابولي من خدمة فيورنتينا على اكمل وجه وابتعد بفارق 4 نقاط عن ميلان واعاد الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس المتصدر الى 9 نقاط بعد ان وصل الى 12 بفوز الاخير على بيسكارا (2-1) امس السبت، محققا على حساب ضيف جنوى فوزه الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم.

 

وضرب نابولي باكرا حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 18 عبر المقدوني جوران بانديف الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة من الاوروجوياني إدينسون كافاني فتقدم بها قبل ان يطلقها في الشباك بمساعدة احد المدافعين الذي حولها بقدمه وخدع حارسه الفرنسي سيباستيان فراي.

 

ولم ينتظر نابولي كثيرا ليضيف الهدف الثاني عبر السويسري بليريم دزيمايلي الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى من السلوفاكي ماريك هامسيك فتقدم بها قبل ان يسددها على يسار فراي (29).

 

وفي الشوط الثاني، حصل نابولي على فرصة اضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء انتزعها هامسيك لكن كافاني اهدرها بعد ان تألق فراي في صدها (65).

 

وعاد باليرمو من ملعب “لويجي فيراريس” الخاص بسمبدوريا بفوز ثمين جدا لصراعه من اجل البقاء هو الثاني له على التوالي وبقيادة المدرب العائد جان بييرو جاسبيريني، وجاء بثلاثة اهداف للبلجيكي ستيف فون بيرجن (35) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (50) والارجنتيني سانتياجو جارسيا (56)، مقابل هدف لجاني موناري (43).

 

ورفع باليرمو الذي اقال البرتو ماليزاني في 24 فبراير/ شباط الماضي واستعان مجددا بجاسبيريني بعد اسابيع قليلة على التخلي عن خدماته، رصيده الى 27 نقطة وبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير لكن بنفس رصيد سيينا السابع عشر الذي تعادل بدوره مع ضيفه بارما 0-0.

 

وحافظ اودينيزي “حسابيا” على اماله بالمشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على ضيفه كييفو بثلاثة اهداف لانتونيو دي ناتالي (20 و25) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا هذا الموسم، والمغربي مهدي بن عطية (85)، مقابل هدف للروماني بوبل باب (35).

 

ورفع اودينيزي رصيده الى 45 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة خلف كاتانيا الذي تعادل مع كالياري 0-0، ونقطتين عن روما السابع الذي يلعب غدا مع جاره لاتسيو في دربي العاصمة.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *