متسجدات المحترفين

بايرن البطل يستقبل نورمبرج

يبدو السيناريو في الدوري الألماني مشابها لنظيره الأسباني، فبعد تتويج بايرن ميونيخ في المرحلة السابقة باللقب، وتأهله مع بوروسيا دورتموند حامل لقب 2011 و2012 الى نصف نهائي دوري الأبطال، ينحصر الصراع على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري الأبطال.

 

وتوج بايرن بطلا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه اثر فوزه على مضيفه إنتراخت فرانكفورت 1-0 السبت الماضي، اذ رفع رصيده الى 75 نقطة وبقي على بعد 20 نقطة من مطارده المباشر دورتموند الماضيين الذي فاز بدوره على اوجسبورج الوافد الجديد 4-2.

وحصل الفريق البافاري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج محليا، على اللقب مرة واحدة (1932) قبل اعتماد نظام البوندسليجا و22 مرة بحسب النظام الحالي اولها عام 1969 وآخرها عام 2013، اضافة الى 15 لقبا في مسابقة كأس المانيا، و4 في الكأس السوبر المحلية، و6 مرات في كأس رابطة الاندية الالماني (الغيت)، و4 مرات في دوري ابطال اوروبا ومرة في كل من كأس الكؤوس (الغيت) والدوري الاوروبي “يوروبا ليج”.

 

وحسم بايرن ميونيخ الذي كان يأمل بان يصبح اول فريق يتوج قبل نهاية شهر مارس/ آذار، الصراع على اللقب قبل 6 مراحل من نهاية البطولة، وحقق بذلك رقما قياسيا عندما توج قبل مرحلتين من انجازيه السابقين عامي 1973 و2003.

 

وسيستلم بايرن درع الدوري في 11 مايو/ آيار المقبل عندما يستقبل اوجسبورج في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة، بحسب ما اعلنت رابطة الدوري الثلاثاء.

 

ويستقبل بايرن في المرحلة التاسعة والعشرين نورمبرج العاشر بعد غد السبت، فيما يحل دورتموند على جرويثر فورث الاخير الفائز مرتين فقط هذا الموسم.

 

وتتركز الانظار على مباراة شالكه الرابع (45 نقطة) مع ضيفه باير ليفركوزن الثالث (49 نقطة) في صراع على المركز الثالث. ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط شالكه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان بسبب الاصابة، بحسب ما اعلن مدربه ينس كيلر الاربعاء.

 

ويأتي الشك حول مشاركة اللاعب الفاعل، بعد غياب رومان نويستادتر الموقوف والهولنديين كلاس-يان هونتيلار وابراهيم افلاي واليوناني كيرياكوس بابادوبولوس بسبب الاصابة.

 

في المقابل، يستعيد كيلر خدمات لاعب الوسط الدفاعي جرماين جونز بعد غيابه لاصابة في كاحله.

 

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة فرايبورج مع هانوفر، والسبت فولفسبورج مع هوفنهايم، وماينتس مع هامبورج، ودوسلدورف مع فيردر بريمن، والاحد شتوتجارت مع مونشجلادباخ، واوجسبورج مع إنتراخت فرانكفورت.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.