متسجدات المحترفين

سان جرمان يكمل الرحلة مرفوع الرأس

بعد رحلته المثمرة معنويا إلى برشلونة حيث خرج مرفوع الرأس من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ستكون زيارة باريس سان جرمان المقبلة أسهل بكثير، عندما يحل على جاره تروا في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

 

وكان سان جرمان قريبا من تحقيق احد اكبر الانجازات في تاريخه عندما تقدم على برشلونة الاسباني في عقر داره امس الاربعاء متسلحا بتعادله 2-2 معه ذهابا، بيد ان ميسي ورفاقه قلبوا الاوراق وعادلوا فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

واجمع الفرنسيون على الاشادة باداء فريق العاصمة، وقال رئيس النادي القطري ناصر الخليفي: “طبعا لقد خاب املي للخروج من دوري الابطال، لكني فخور جدا من فريقي ومن اللاعبين. قدموا مباراة رائعة في ملعب كامب نو. كنا قريبين للغاية من التأهل الى نصف النهائي. خرجنا برؤوس مرفوعة، يبقى لنا الدوري والكأس”.

 

محليا، يبتعد سان جرمان 7 نقاط عن مرسيليا الثاني، وستكون زيارته الى تروا في غاية السهولة على الورق، كون الاخير يتذيل الترتيب وبات سقوطه الى الدرجة الثانية مسألة وقت، علما ان مباراة الذهاب انتهت بفوز باريسي سهل 4-0.

 

اما مهمة مرسيليا، فهي اصعب بكثير، عندما يسافر رجال المدرب ايلي بوب من الجنوب الى اقصى الشمال لزيارة ليل الخامس والفائز في 7 من مبارياته الثماني الاخيرة.

 

واستفاد مرسيليا في الاسابيع الماضية من هفوات ليون المستمرة التي ارجعته الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن سانت اتيان المتألق.

 

ويستقبل ليون تولوز الحادي عشر بعد سقوطه في مبارياته الثلاث الاخيرة، فيما يحل سانت اتيان الذي خسر اخر في 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي على فالنسيان الثالث عشر غدا الجمعة في افتتاح المرحلة.

 

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بريست مع ريمس، واجاكسيو مع نانسي، وبوردو مع مونبلييه، ولوريان مع باستيا، وايفيان مع رين، والاحد نيس مع سوشو.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.