متسجدات المحترفين

آمال تشيلسي بالتعويض تصطدم ببازل

 
اصطدمت آمال تشيلسي الإنجليزي بتعويض تنازله عن لقب بطل دوري أبطال أوروبا ومواصلته المشوار القاري في الدوري الأوروبي بطموح بازل السويسري، وذلك بعدما أوقعتهما قرعة الدور نصف النهائي التي سحبت الجمعة في نيون، في مواجهة بعضهما.
ويبحث تشيلسي الذي خرج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي توّج بلقبها الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، عن أن يصبح رابع فريق فقط يتوّج بالألقاب الأوروبية الثلاثة بعد يوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني.
 
لكن على الفريق اللندني الذي أحرز كأس الكؤوس الأوروبية عامي 1971 و1998 إضافة إلى دوري الأبطال العام الماضي، الحذر من بازل الذي يخوض غمار دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه بعدما أطاح الخميس بالفريق اللندني الآخر توتنهام بالفوز عليه بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب في “وايت هارت لاين””.
 
كما أن بازل أطاح بفريق إنجلريزي آخر الموسم الماضي هو العملاق مانشستر يونايتد الذي خرج من الدور الأول بخسارته أمام الفريق السويسري 1-2 في الجولة الأخيرة.
 
أما تشيلسي فتأهل إلى دور الأربعة رغم خسارته أمام مضيفه روبن كازان الروسي 2-3 في الإياب وذلك لفوزه ذهاباً 3-1.
 
وسيحظى تشيلسي بأفضلية خوض لقاء الإياب على ملعبه في الثاني من الشهر المقبل، وذلك بعد أن يحل ضيفاً على الفريق السويسري في “سان جايكوب بارك” في 25 الشهر الحالي.
 
وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين على الإطلاق.
 
أما المواجهة الثانية في دور الأربعة فستجمع بنفيكا البرتغالي، بطل كأس الأندية الأوروبية البطلة مرتين عامي 1961 و1962 والذي تأهل إلى هذا الدور على حساب نيوكاسل الإنجليزي (1-1 إياباً و3-1 ذهاباً)، بفنربخشه التركي الذي وصل إلى هذه المرحلة للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته القارية بعد أن تخلص في نصف النهائي من لاتسيو الإيطالي بالتعادل معه في روما 1-1 إياباً بعد أن فاز عليه ذهاباً 2-0.
 
ويأمل الفريق التركي أن لا يتكرر سيناريو مواجهته السابقة مع العملاق البرتغالي الذي اكتسحه 7-1 في مجموع مباراتيهما في الدور الأول من كأس الأندية الأوروبية البطلة موسم 1975-1976.
 
ويبدو تشيلسي وبنفيكا، أقله على الورق، الأوفر حظاً للسفر إلى امستردام في 15 مايو/أيار من أجل خوض المباراة النهائية التي ستشكل في حال جمعتهما المواجهة الثانية بين الفريقين اللذين تواجها خلال الموسم الماضي في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال وخرج الفريق اللندني فائزاً ذهاباً 1-0 وإياباً 2-1 في طريقه للتخلص من برشلونة الأسباني في نصف النهائي (1-0 و2-2) والفوز باللقب على حساب بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح (تعادلا 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي).
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *