متسجدات المحترفين

سوسييداد يهدر نقطتين وأتلتيكو يبقي في دائرة المنافسة على الوصافة

أهدر ريال سوسييداد نقطتين ثمينتين لصراعه مع فالنسيا على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد إكتفائه بالتعادل مع مضيفه المتواضع أوساسونا بدون أهداف اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني.

 

واسدى اوساسونا الباحث عن الابتعاد عن منطقة الخطر خدمة كبيرة لفالنسيا اذ تمكن الاخير من تقليص الفارق الذي يفصله عن سوسييداد الى نقطتين بعد فوزه الكاسح على ملقة (5-1) امس السبت.

 

ويأتي تعثر اليوم لسوسييداد الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الرابعة عشرة على التوالي اي منذ خسارته امام ريال مدريد حامل اللقب 3-4 في السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل موقعته المرتقبة مع فالنسيا الاحد المقبل على ملعبه “انويتا”.

 

وعلى ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ابقى اتلتيكو مدريد على اماله باستعادة الوصافة من جاره اللدود ريال مدريد الذي يلتقيه السبت المقبل على ملعبه “فيسنتي كالديرون”، وذلك بفوزه على مضيفه اشبيلية 1-0 سجله الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة 76 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من راؤول جارسيا، رافعا رصيده الى 25 هدفا حتى الان ورصيد فريقه الى 68 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن جاره الملكي الثاني.

 

وسقط خيتافي امام ضيفه إسبانويل 0-2 على ملعب كوليسيوم الفونسو بيريز وامام 8400 متفرج.

وكان إسبانيول سباقا الى التسجيل بعد ان تناقل خوان فيردو الكرة مع سيرخيو جترسيا خارج ثم داخل المنطقة فاسقطها الثاني برأسه للاول الذي تابعها زاحفة على يمين الحارس جوردي كودينا (37).

 

وفي الشوط الثاني، ضعفت آمال خيتافي بالعودة الى الاجواء والخروج بنتيجة ايجابية مع نيل لاعب وسطه بورخا البطاقة الصفراء الثانية عقوبة على لمسة يد (52)، تبعه المدافع فيديريكو فرنانديز لارتكابه خطأ وبطاقة صفراء ثانية (72) مع ركلة حرة نفذها دييجو كولوتو وتابعها الاوروجوياني كريستيان ستواني مسجلا منها الهدف الثاني للضيوف (73).

 

وبقي خيتافي في المركز التاسع برصيد 44 نقطة، وارتقى إسبانيول الى المركز العاشر موقتا وله 43.

وابتعد ديبورتيفو لا كورونيا بفارق نقطتين عن منطقة الخطر بتعادله مع ضيفه الجريح ايضا اتلتيك بلباو بهدف للبرتغالي برونو جاما (38)، مقابل هدف لفرناندو لورنتي (44) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد اندر ايتوراسبيه (81).

 

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي سلتا فيجو مع سرقسطة.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.