متسجدات المحترفين

سان جرمان للإقتراب من اللقب

يسعى باريس سان جرمان المتصدر الى الإقتراب اكثر من اللقب الثالث في تاريخه عندما يحل ضيفا على إيفيان السادس عشر الاحد المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

 

ويتصدر الفريق الباريسي الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 9 نقاط عن اقرب مطارديه مرسيليا، وهو بحاجة الى 6 نقاط للتتويج بلقب الدوري.

 

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة الى باريس سان جرمان كونه خرج على يد ايفيان من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا قبل 10 ايام بركلات الترجيح.

 

ويملك باريس سان جرمان الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاثا في مقدمتها هدافه والدوري الدولي اللسويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب 27 هدفا حتى الان، والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري وجيريمي مينيز وكيفن غاميرو.

 

في المقابل، سيحاول ايفيان استغلال عاملي الارض والجمهور للفوز على ضيفه وتعزيز حظوظه في البقاء في الدرجة الاولى.

 

ويسعى مرسيليا الى تشديد الخناق على باريس سان جرمان عندما يحل ضيفا على لوريان السابع بعد غدة السبت. ويمني الفريق الجنوبي النفس بكسب النقاط الثلاث وتعثر فريق العاصمة لتقليص الفارق وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

 

وتتجه الانظار الى قمة الغريمين التقليديين ليون الثالث (59 نقطة) وسانت اتيان الرابع (57 نقطة). ويأمل ليون الى استغلال عاملي الارض والجمهور للاطاحة بسانت اتيان وضمان المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بنسبة كبيرة.

 

وكان ليون ينافس باريس سان جرمان بشدة على اللقب لكنه انتكس في المراحل الاخيرة حيث لم يتذوق طعم الفوز في 5 مباريات متتالية (تعادلان و3 هزائم) فتراجع الى المركز الثالث قبل ان يصحو في المرحلتين الاخيرتين ويكسب 6 نقاط متتالية.

 

ويقص ليل الخامس شريط المرحلة عندما يستضيف سوشو الثامن عشر في مباراة تعتبر فرصة بالنسبة اليه للحاق بليون الى المركز الثالث.

 

ويلعب السبت ايضا اجاكسيو مع مونبلييه، وباستيا مع تولوز، وبوردو مع ريمس، وفالنسيان مع نانسي، وبريست مع رين، والاحد نيس مع تروا.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.