متسجدات المحترفين

يوفنتوس على بعد نقطة من الإحتفاظ باللقب وفيورنتينا ثالثا مؤقتا

 
بات يوفنتوس على بعد نقطة واحدة من الإحتفاظ باللقب بفوزه المتأخر والثمين على مضيفه وجاره تورينو 2-0 اليوم الأحد في دربي مدينة تورينو في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.
وكان تورينو الذي يصارع من اجل البقاء في الدرجة الاولى في طريقه الى انتزاع نقطة ثمينة من فريق السيدة العجوز حيث فرض التعادل السلبي حتى الدقيقة 86 قبل ان يفتتح الدولي التشيلي أرتورو فيدال التسجيل، ثم أضاف كلاوديو ماركيزيو الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
 
وهو الفوز السابع على التوالي ليوفنتوس والـ25 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق 11 نقطة امام مطارده المباشر نابولي الذي كان قد سحق مضيفه بيسكارا بثلاثية نظيفة امس السبت في افتتاح المرحلة. اما تورينو فبقي في المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة.
 
وارتقى فيورنتينا الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه سمبدوريا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكولومبي خوان كواردادو (36) والصربي ادم لياييتش (41) والبيرتو اكويلاني (73).
 
ورفع فيورنتينا رصيده الى 61 نقطة بفارق نقطتين امام ميلان الثالث سابقا والذي يستضيف كاتانيا مساء. اما سمبدوريا فبقي في المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة.
 
واستعاد روما الى المركز الخامس من اودينيزي بفوزه الساحق على ضيفه سيينا برباعية نظيفة كان نصيب بابلو اوزفالدو منها هاتريك في الدقائق 14 و41 و67، فيما سجل الارجنتيني ايريك لاميلا الهدف الرابع (16).
 
ورفع روما رصيده الى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اودينيزي الذي كان تغلب على مضيفه كالياري 1-0 امس السبت. اما سيينا فتأزمت وضعيته في المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة.
 
وانتكس إنتر ميلان مجددا بسقوطه امام مضيفه باليرمو بهدف وحيد سجله السلوفيني جوزيب ايليتش في الدقيقة العاشرة. وتراجع إنتر ميلان الى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 53 نقطة مقابل 32 نقطة لباليرمو الذي عزز حظوظه بالبقاء في الدرجة الاولى حيث ارتقى الى المركز السابع عشر.
 
وتابع لاتسيو نتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه بارما. وعزز لاتسيو موقعه في المركز الثامن برصيد 52 نقطة مقابل 40 نقطة لبارما الثاني عشر.
 
وانعش جنوى اماله بالبقاء بفوزه الثمين على مضيفه كييفو بهدف وحيد سجله ماركو بورييلو في الدقيقة 73. وتخلص جنوى من المركز التاسع عشر قبل الاخير وارتقى الى المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة على حساب سيينا. اما كييفو فبقي في المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *