متسجدات المحترفين

تشلسي يخطو خطوة كبيرة نحو دوري الأبطال

خطا تشلسي خطوة كبيرة نحو ضمان المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي فقد لقبها هذا الموسم عندما تعادل مع جاره اللندني توتنهام 1-1 في قمة مثيرة مساء الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

 

واهدر تشلسي فوزا في المتناول كان سيسمح له بالتركيز جيدا على نهائي مسابقة الدوري الاوروبي يوروبا ليج امام بنفيكا البرتغالي في 15 مايو/آيار الحالي كونه تقدم مرتين وحتى الدقيقة 80 قبل ان يخطف توتنهام التعادل الذي ابقى اماله في منافسة جاريه اللندنيين تشلسي و آرسنال على البطاقتين الاخيرتين للمسابقة القارية العريقة وان كان مصيره ليس بيده.

 

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 69 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم بفارق نقطتين امام آرسنال الرابع و3 نقاط امام توتنهام الخامس والذي يخوله مركزه الحالي المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي.

 

ويلعب تشلسي مباراتيه الاخيرتين مع أستون فيلا و إيفرتون، و آرسنال مع ويجان ونيوكاسل، و توتنهام مع ستوك سيتي وسندرلاند، علما بان تشلسي و آرسنال بتفوقان في فارق الاهداف على توتنهام حيث يملك الاول + 34، والثاني +31، والثالث +18.

 

وكان تشلسي البادىء بالتسجيل عبر الدولي البرازيلي أوسكار دوس سانتوس في الدقيقة 11 بضربة رأسية، لكن توتنهام ادرك التعادل بهدف رائع للتوجولي إيمانويل أديبايور الذي انطلق من منتصف الملعب واقترب من حافة منطقة الجزاء قبل ان يطلق كرة قوية بيمناه سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك (26).

 

ومنح الدولي البرازيلي الاخر راميريز سانتوس التقدم لتشلسي مجددا عندما استغل مرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من الاسباني فرناندو توريس فسددها قوية بيمناه على يمين الحارس (39).

 

وادرك توتنهام التعادل في الدقيقة 80 بواسطة السويدي جيلفي سيجوردسون بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة بعد كرة رائعة بالكعب من اديبايور.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.