متسجدات المحترفين

مويز المرشح الأبرز لخلافة فيرجسون

من المتوقع أن يتم تعيين ديفيد مويز مدرب إيفرتون الحالي خلفا للسير اليكس فيرجسون الذي سيترك منصبه مدربا لمانشستر يونايتد في نهاية الموسم الحالي اليوم الخميس.

 

وينتهي عقد مويز مع إيفرتون حيث امضى في صفوفه 11 موسما في نهاية يونيو/حزيران المقبل. وقبل جولتين من انتهاء الموسم الحالي يحتل إيفرتون صاحب الامكانيات المادية المتواضعة المركز السادس في الدوري المحلي.

واجرى مويز محادثات مع رئيس نادي إيفرتون بيل كينرايت في لندن في وقت متأخر من مساء الاربعاء وقد المح الاخير الى امكانية رحيل مويز عن الفريق بقوله “ينتهي عقد مويز في نهاية الموسم الحالي وهو يملك الخيار في اتخاذ اي قرار بشأن مستقبله”.

 

واشاد ستيف ماكلارين مدرب منتخب انجلترا السابق ومساعد فيرجسون السابق بمويز بقوله “يملك عقلية الفوز ويبذل جهودا كبيرة لتحضير فريقه شأنه في ذلك شأن السير اليكس فيرجسون”. واضاف “بنى سمعة هائلة مع إيفرتون، لقد انتظر طويلا لكي تتاح الفرصة امامه وامل ان يتم تعيينه”.

وللمفارقة، فان فيرجسون كان اختار مويز ليكون مساعده عام 2000 عندما كان الاخير مدربا لبريستون نورث اند قبل ان يحصل على فرصة تدريب ايفرتون.

 

وعلى الرغم من الصعوبات المالية التي يعانيها إيفرتون، فان الفريق انهى المواسم السبعة الاخيرة في المراكز الثمانية الاولى.

 

كما ان مويز لا يتردد في منح الشبان الفرصة تماما كما فعل مع واين روني عندما كان الاخير في السابعة عشرة من عمره في صفوف إيفرتون قبل ان يبيعه الى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون دولار عام 2004، كما اطلق العديد من الشبان امثال جاك رودويل وغيرهم. وعرف عنه بانه مكتشف المواهب بدليل تعاقده مع لاعبين مغمورين جعل منهم نجوما لاحقا وابرزهم الاسترالي تيم كاهيل والجنوب افريقي ستيفن بينار وفيل جاجييلكا وليون اوسمان وغيرهم.

 

ولطالما كانت الصعوبات الماية حجر عثرة في احراز مويز احد الالقاب المحلية وبالتالي فانه سيترك إيفرتون على الارجح من دون ان يقوده الى اي لقب مع العلم بان فريقه بلغ نهائي كأس انجلترا مرة واحدة وخسر امام تشلسي في السنوات الاخيرة.

 

وكانت الترشيحات تحدثت عن امكانية تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد لكن يبدو ان مجلس الادارة اختار مويز بعد استشارة فيرجسون ونجم الفريق في الستينات بوبي تشارلتون.

 

ولن تكون مهمة مويز سهلة لانه يحل بدلا من اسطورة حقيقية في صفوف الشياطين الحمر، بعد ان قاد فيرجسون الفريق الى 13 لقبا في الدوري الإنجليزي الممتاز والى احراز دوري ابطال اوروبا مرتين بالاضافة الى فوزه بالكأس المحلية خمس مرات وكأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة اربع مرات ايضا.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *