متسجدات المحترفين

ريال مدريد يثأر من ملقة

رد ريال مدريد الإعتبار لنفسه أمام ضيفه ملقة ومدربه السابق التشيلي مانويل بيليجريني عندما سحقه 6-2 الأربعاء في مباراة مقدمة من المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الأسباني.

 

وكان ملقة هزم ريال مدريد 3-2 ذهابا، بيد انه تلقى صفعة قوية من النادي الملكي اليوم.

وبكر ريال مدريد بالتسجيل عبر المدافع راؤول البيول في الدقيقة الثانية برضربة رأسية من ركلة ركنية. ورد الضيوف في الدقيقة 15 بادراك التعادل بواسطة الدولي البارجوياني روكي سانتا كروز.

 

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد المدافع سيرجيو سانشيز لتسببه في ركلة جزاء بحق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بيد ان الاخير اهدرها بعدما تصدى لها الحارس الارجنتيني ويلفريد كاباييرو واصيب على اثرها ليترك مكانه الى الحارس الدولي الكاميروني السابق ادريس كاميني (21).

 

لكن رونالدو عوض بتسجيله الهدف الثاني بعد 5 دقائق من ركلة حرة داخل المنطقة رافعا رصيده الى 34 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين والى 200 هدفا مع النادي الملكي. وتابع رونالدو تألقه وصنع الهدف الثالث للدولي الالماني مسعود أوزيل عندما مرر له كرة على طبق من ذهب خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع قبل ان يهز الشباك (33).

 

وقلص ملقة الفارق بعد 3 دقائق من تسديدة قوية رائعة فوق الحارس دييجو لوبيز الذي فضله البرتغالي جوزيه مورينيو مرة اخرى على العملاق إيكر كاسياس.

 

وتبادل الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو الكرة عندما حافة المنطقة وتوغل الاخير داخلها وكان في وضع يسمح له بهز الشباك لكنه مررها الى الفرنسي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

 

وعزز الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بالخامس من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة (65) قبل ان يحذو حذوه بديله الارجنتيني انخل دي ماريا بالطريقة ذاتها في الدقيقة الاخيرة. واكمل ملقة المباراة بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 73 لطرد مدافعه الدولي الارجنتيني مارتن ديميكيليس لتلقيه الانذار الثاني.

 

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 80 نقطة بفارق 8 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الذي يحتاج الى الفوز على مضيفه اتلتيكو مدريد ليتوج باللقب.

 

وعزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثالث وعمق جراح مضيفه سلتا فيجو صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير عندما تغلب عليه 3-1.

 

وسجل البرازيلي دييجو كوستا (47) وخوان فران (66) والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا (86) رافعا رصيده الى 27 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، اهداف اتلتيكو مدريد، واوجوستو فرنانديز (84) هدف سلتا فيجو.

 

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 72 نقطة. اما سلتا فيجو فبقي في المركز التاسع قبل الاخير بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة.

وقدمت المباراتان لفسح المجال امام فريقي العاصمة بخوض نهائي مسابقة الكأس المحلية في 17 مايو/آيار الجاري.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *