متسجدات المحترفين

برشلونة للقب الثاني والعشرين

سيكون برشلونة جاهزا لحسم اللقب الثاني والعشرين في تاريخه ضمن الدوري الأسباني حتى قبل ان يخوض مباراة القمة مع مضيفه أتلتيكو مدريد الأحد المقبل في المرحلة الخامسة والثلاثين، وذلك بحال تعثر ريال مدريد حامل اللقب ومطارده المباشر أمام مضيفه إسبانيول غدا السبت.

 

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 8 نقاط عن ريال الذي لعب مباراة اكثر، لكن حتى بحال فوز الاخير، سيتوج لاعبو المدرب تيتو فيلانوفا بحال عودتهم بالنقاط من ارض اتلتيكو.

 

وسيبلسم تتويج برشلونة الصفعة القوية التي تلقاها في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خسر بمجموع مباراتي نصف النهائي 0-7 امام بايرن ميونيخ الالماني، في حين كان خروج ريال مدريد امام بوروسيا دورتموند الالماني اخف وطأة.

 

وحقق برشلونة بداية موسم خارقة اذ فاز 13 مرة وتعادل مرة واحدة، فابتعد عن ريال وضمن اللقب منطقيا منذ فترة بعيدة.

 

ويدين برشلونة بهذه المسيرة الى اسطورته الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب 46 هدفا في الدوري هذا الموسم والغائب في الاونة الاخيرة بسبب اصابة عضلية في فخذه، قبل ان يعود في مباراة ريال بيتيس الاخيرة ويسجل ثنائية مميزة بعد نزوله بديلا.

 

وسيكون بامكان ميسي، قبل اربع مراحل على النهاية، تحطيم رقمه القياسي (50 هجفا) الذي حققه الموسم الماضي.

 

وكان برشلونة اكتسح اتلتيكو ذهابا 4-1 على ملعبه “كامب نو”. وضمن اتلتيكو ثالث الترتيب تأهله الى دوري ابطال اوروبا بفوزه على مضيفه سلتا فيجو 3-1، فيما اخر ريال تتويج برشلونة باكتساحه ملقة 6-2.

 

ويبدو الصراع قويا على المركز الرابع بين ريال سوسييداد (58 نقطة) الذي يستقبل غرناطة الخامس عشر الاثنين في ختام المرحلة، وفالنسيا (56 نقطة) الذي يحل على رايو فايكانو العاشر.

 

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمباراة ليفانتي مع سرقسطة، ويلعب السبت اتلتيك بلباو مع مايوركا، وبلد الوليد مع ديبورتيفو لا كورونيا، واوساسونا مع خيتافي، والاحد ريال بيتيس مع سلتا فيجو، وملقة مع اشبيلية.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *