متسجدات المحترفين

انتصار قاتل لبورتو على بنفيكا يقربه من اللقب

وضع بورتو قدما على منصة التتويج بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم اثر فوزه الثمين 2-1 على منافسه التقليدي العنيد بنفيكا اليوم السبت في قمة مثيرة بالبطولة في ختام فعاليات المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة بالمسابقة.
وانتزع بورتو، حامل اللقب، صدارة جدول المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط أمام بنفيكا الذي تراجع للمركز الثاني ليشتعل الصراع بين الفريقين قبل مباريات المرحلة الأخيرة والتي تقام يوم الأحد المقبل.
 
ويحتاج بورتو إلى الفوز على مضيفه باكوس فيريرا في المرحلة الأخيرة ليتوج بطلا للمرة الثالثة على التوالي والمرة السادسة والعشرين في تاريخ البطولة مقابل 29 لقبا (رقم قياسي) لبنفيكا.
 
وأنهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل 1-1 حيث بادر بنفيكا بالتسجيل عن طريق ليما في الدقيقة 19 وتعادل بورتو بهدف أحرزه ماكسيميليانو بيريرا لاعب بنفيكا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 26.
 
وظل التعادل -/1 قائما بين الفريقين حتى سجل كيلفن هدف الفوز لبورتو في اللحظات الأخيرة قبل اطلاق صفارة نهاية اللقاء ليجعل بنفيكا بحاجة إلى الفوز على ضيفه موريرنسي وهزيمة بورتو في المرحلة الأخيرة حتى يستعيد لقب الدوري.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.