متسجدات المحترفين

فيورنتينا يعزز حظوظه بدوري الأبطال وهبوط باليرمو وسيينا

أبقى فيورنتينا على حظوظه بالحصول على المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه على ضيفه باليرمو 1-0 ما تسبب بهبوط الأخير الى الدرجة الثانية الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

 

ويدين فيورنتينا بفوزه العشرين هذا الموسم الى المهاجم المخضرم لوكا توني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41، رافعا رصيد فريق المدرب فينشينزو مونتيلا الى 67 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن ميلان الثالث الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه روما 0-0 في مباراة اكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بعد طرد الغاني سولي مونتاري لاعتراضه على الحكم واحتكاكه به، ثم لحق به قائد روما فرانشيسكو توتي في الوقت بدل الضائع بعد اعتدائه على زميله السابق الفرنسي فيليب مكسيس بكوعه.

 

اما بالنسبة لباليرمو فتأكدت عودته الى الدرجة الثانية للمرة الاولى منذ موسم 2003-2004 بعد ان تجمد رصيده عن 32 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق 5 نقاط عن جنوى السابع عشر الذي نجح اليوم في الحصول على نقطة ثمينة سمحت له بتأكيد بقائه في الدرجة الاولى وذلك بتعادله سلبا مع ضيفه الجريح انتر ميلان الذي لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في المراحل السبع الاخيرة.

 

وحسمت هوية الاندية الثلاثة الهابطة الى الدرجة الثانية بعد ان لحق سيينا بباليرمو وبيسكارا وذلك بخسارته امام مضيفه نابولي الوصيف بهدف لفابريتسيو جريلو (36)، مقابل هدفين للاوروجوياني إدينسون كافاني (73) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 28 هدفا، والسلوفاكي ماريك هامسيك (90).

 

وعلى ملعب “فريولي”، واصل اودينيزي مسلسل نتائجه المميزة بتحقيقه فوزه السابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه اتالانتا بهدفين لهدافه انتونيو دي ناتالي (42 و52) الذي رفع رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي الدوري، مقابل هدف لجوسيبي دي لوكا (10).

 

ورفع اودينيزي رصيده الى 63 نقطة في المركز الخامس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” الموسم المقبل بفارق نقطتين عن ملاحقه لاتسيو الذي تغلب على ضيفه سمبدوريا بهدفين لسيرجيو فلوكاري (10) وانتونيو كاندريفا (90 من ركلة جزاء)، و5 نقاط عن جار الاخير روما الذي يلتقي ميلان لاحقا.

 

يذكر ان بامكان اي من لاتسيو وروما المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل لانهما يتواجهان في نهائي مسابقة الكأس والفائز منهما سيضمن مشاركته القارية بغض النظر عن ترتيبه في الدوري.

وتعادل تورينو الذي سيواصل مشواره في دوري الاضواء للموسم الثاني على التوالي مع مضيفه كييفو بهدف لاليسيو كيرشي (19 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للفرنسي سيريل تيرو (14).

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.