متسجدات المحترفين

الكشف عن تميمة كأس العالم للفتيان مع اكتمال عقد المنتخبات المؤهلة

 
كشفت FIFA واللجنة المنظمة المحلية النقاب عن التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة 2013 التي تستضيفها الإمارات في وقت لاحق من هذا العام.
تحمل التميمة اسم شقران تيمناً بأحد الأنواع الشائعة من الصقور في دولة الإمارات، وهو من الطيور التي تجسد إرث وتقاليد الصيد باستخدام هذا النوع من الطيور الجارحة.
 
وفي هذه المناسبة، قال سعادة محمد عبدالله بن بدوة، مدير البطولة: “يسرّني أن أقدم تميمة بطولتنا، شقران، لكافة جماهير كرة القدم في الإمارات العربية المتحدة الذين يعرفون الصقر الذي تمت تسمية البطولة كناية به. وأضاف أن الصقور تعتبر رمزاً حقيقياً لدولتنا وتجسد القوة والتصميم، وهما ميزتان تتمتع بهما المنتخبات الأربع والعشرين المتأهلة لهذه البطولة. كل هذا جعل من شقران اسماً مثالياً لتميمة بطولتنا.”
 
وستكون هذه التميمة المميزة التي تحمل شكل صقر بمثابة رمز فريد للبطولة يُستخدم للتواصل مع جماهير كرة القدم، وبخاصة الأطفال منهم، في أرجاء الإمارات خلال الفترة التي تسبق انطلاق الحدث الكروي الأكبر في تاريخ البلاد.
 
من جهته، قال إيناكي ألفاريز، نائب مدير مسابقات FIFA “نستمر دائماً باختيار تميمة لنسخ كأس العالم تحت 17 سنة بحيث تكون ذات صلة بالجماهير التي تكون متآلفة معها. كان شقران الخيار الأفضل لهذه البطولة بما أنه لا يمثل إرث الإمارات في مجال الصيد بالصقور فحسب، ولكنه أيضاً رمزٌ ينظر إليه المواطنون الإماراتيون على قدم المساواة مع الرياضة الأقدم في الدولة ـ كرة القدم.”
 
تدور رحى النسخة الخامسة عشرة من بطولة كأس العالم تحت 17 سنة في ست مدن هي أبوظبي والعين ودبي والفجيرة والشارقة ورأس الخيمة ومن المنتظر أن تكون أكبر فعالية لكرة القدم تقام في تاريخ الدولة. تشهد البطولة ما مجموعه 52 مباراة على أهم وأكبر الملاعب في الإمارات العربية المتحدة – ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، وملعب الإمارات في رأس الخيمة، وملعب الفجيرة في الفجيرة، وملعب الشارقة في الشارقة، وملعب راشد في دبي، وملعب خليفة بن زايد في العين.

من جهة أخرى، اكتمل عقد المنتخبات الـ24 المشاركة في النهائيات بعد تأهّل ستة فرق من أوروبا هي: سلوفاكيا والسويد وروسيا وإيطاليا والنمسا وكرواتيا، والتي انضمّت إلى منتخبات الإمارات والعراق وإيران واليابان وأوزبكستان (آسيا)، وهندوراس وكندا والمكسيك و بنما (الكونكاكاف)، ونيوزيلندا (أوقيانوسيا)، وكوت ديفوار والمغرب ونيجيريا وتونس (إفريقيا)، والأرجنتين والبرازيل وأوروغواي وفنزويلا (أميركا الجنوبية).

وستوزّع المنتخبات المشاركة بموجب القرعة التي ستجرى في 26 غشت المقبل على 6 مجموعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.