متسجدات المحترفين

كلوب حزين لإكتفاء كاجاوا بدور هامشي مع يونايتد

كشف مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يورجن كلوب اليوم الإثنين انه يشعر بالحزن لرؤية لاعبه السابق الياباني شينجي كاجاوا يكتفي بلعب دور هامشي مع مانشستر يونايتد.

 

وكان كاجاوا (24 عاما) ترك دورتموند في نهاية الموسم الماضي من اجل الالتحاق بمانشستر يونايتد، ورغم تتويجه بلقب الدوري الممتاز في موسمه الاول مع “الشياطين الحمر” فانه اكتفى بالجلوس على مقاعد الاحتياط او اللعب في مركز لم يعتد عليه على الجهة اليسرى من وسط الملعب.

 

“شينجي هو احد افضل اللاعبين في العالم لكنه يكتفي الان بالمشاركة لعشرين دقيقة (في المباراة) مع مانشستر يونايتد…وفي مركز الجناح الايسر!”، هذا ما قاله كلوب لصحيفة “ذي جارديان” البريطانية اليوم الثلاثاء في لندن حيث يتحضر فريقه لمواجهة غريمه المحلي بايرن ميونيخ السبت المقبل في نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب “ويمبلي”.

وتابع كلوب “اشعر بالحسرة، الدموع في عيني. المركز الامثل لشينجي هو ان يلعب في منتصف وسط الملعب. انه لاعب وسط مهاجم ويتمتع بغريزة تهديفية من افضل ما رأيت في حياتي”. وواصل “لكن بالنسبة للكثير من اليابانيين، اللعب في مانشستر يونايتد يعني لهم اكثر من اللعب مع دورتموند. لقد بكينا لعشرين دقيقة ونحن نعانق بعضنا عندما اتخذ القرار برحيله”.

 

ويتوجه كلوب لخسارة نجوم اخرين الموسم المقبل حيث سينتقل ماريو جوتسه الى بايرن ميونيخ، كما يبدو الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في طريقه لسلك الاتجاه ذاته ايضا. ورأى كلوب الذي قاد دورتموند الى لقب الدوري المحلي في الموسمين الماضيين، انه سيكون من المستحيل على فريقه منافسة بايرن على زعامة الكرة الالمانية في حال لم يتمكن من المحافظة على نجومه، مضيفا “قبل عام (على رحيل كاجاوا الى يونايتد)، خسرنا (التركي) نوري شاهين لريال مدريد لان الاخير هو اكبر ناد في العالم”.

 

وواصل “اذا تحلى اللاعبون بالصبر الكافي، بامكان تطوير الفريق ليصبح احد اكبر الاندية في العالم”.

وتطرق كلوب الى مسألة ارتباط اسمه بانتقال محتمل الى بعض ابرز الاندية في القارة العجوز، مؤكدا لانه لا يرغب بترك منصبه الحالي: “في الوقت الراهن، لا افكر باي شيء اخر…انا لست مهتما (بالانتقال الى فريق اخر) لانه، بالنسبة لي، هذا هو المشروع الكروي (دورتموند) الاكثر اثارة للاهتمام في العالم. بعد ثلاثة او اربعة اعوام، اذا ارادني احد، فبامكاننا التحدث حينها. لكن في الوقت الحالي، هذا افضل مكان بالنسبة لي”.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.