متسجدات المحترفين

ليون يحسم بطاقة الأدوار التمهيدية ونيس إلي الدوري الأوروبي

حسم ليون بطاقة التأهل غير المباشر الى دوري أبطال أوروبا لصالحه بفوزه على ضيفه رين 2-0، وانتزع نيس بطاقة التأهل الوحيدة المتنافس عليها الى الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه اجاكسيو 2-0 الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الفرنسي.

 

في المقابل، لم يخرج سانت إتيان الذي نافس طويلا على ان يكون في المسابقة الاوروبية الام، خالي الوفاض هذا الموسم وسيشارك في الدوري الاوروبي ايضا كونه بطلا لكأس رابطة الاندية،علما بان البطاقة الثالثة ستكون من نصيب بوردو او ايفيان طرفي نهائي مسابقة كأس فرنسا.

وهبطت فرق تروا ونانسي وبريست الى الدرجة الثانية.

 

ويدين ليون بفوزه الى الارجنتيني ليساندرو لوبيز (23 من ركلة جزاء) وكليمان جرينييه (69) اللذين سجلا ورفعا رصيده الى 67 نقطة مقابل 64 لنيس الذي منحه الارجنتيني داريو كفيتانيتش بطاقة العبور الى يوروبا ليج بتسجيله الهدفين (50 و77) رافعا في الوقت نفسه رصيده الشخصي الى 19 هدفا في المركز الثاني على اللائحة.

 

وتعادل سانت إتيان مع مضيفه ليل بهدف لرومان همومة (59) مقابل هدف للإيفواري سالومون كالو (42)، وتراجع ليل الى المركز السادس برصيد 61 نقطة وانهى الموسم من دون اي بصمة.

 

وحقق نانسي فوزا شرفيا على مضيفه بريست الاخير بهدفين لسيباستيان بريجرينييه (10 و30) مقابل هدف للهولندي كارليسوزن بنشوب (90+1) وهبطا معا رافقهما تروا الذي خسر على ارض فالنسيان بهدف لبنجامان نيفيه (12) مقابل هدفين لفلوريان جارجا (68 خطأ في مرمى فريقه) وجريجوري بوجول (88).

 

وخاض بوردو وضيفه ايفيان بروفة اخيرة لنهائي الكأس الجمعة المقبل انتهت بفوز الاول بهدفين للمالي شيخ دياباتيه (5 من ركلة جزاء و34) مقابل هدف ليانيك ساجبو (45+3 من ركلة جزاء).

وانهى باريس سان جرمان البطل موسمه بفوز على مضيفه لوريان بثلاثة اهداف للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (51) الذي رفع رصيده الى 30 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وكيفن جاميرو (62 و65) مقابل هدف لارنو لولان (84 من ركلة جزاء).

 

واكتفى مرسيليا الوصيف بتعادل سلبي مع ضيفه ريمس، وانتهت مباراة باستيا وسوشو بالنتيجة ذاتها، فيما تغلب تولوز على ضيفه مونبلييه بطل الموسم الماضي بهدفين نظيفين سجلهما وسام بن يدر (5 و11) فارتفع رصيده الى 15 هدفغا في نهاية البطولة.

 

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *