متسجدات المحترفين

برشلونة يقدم نجمه نيمار

 
تعاقد برشلونة بطل الدوري الأسباني اليوم الإثنين رسميا مع نجمه الجديد الدولي البرازيلي نيمار لمدة 5 أعوام قادما من سانتوس وقدمه أمام نحو 50 الف متفرج من أنصاره ، وهو العدد ذاته من الجماهير الذي حضر تقديم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خلال تعاقده مع النادي الكاتالوني عام 2009.
ووصل نيمار (21 عاما) بعد ظهر اليوم الاثنين الى برشلونة بعدما خاض بالامس المباراة الدولية الودية مع منتخب بلاده امام إنجلترا (2-2) بمناسبة التدشين الرسمي لملعب ماراكانا.
 
وخضع الدولي البرازيلي الى الفحص الطبي الروتيني ووقع على العقد الذي سيربطه بالنادي الكاتالوني حتى يونيو/حزيران 2018.
 
وقدم نيمار الى جماهير كامب نو بحضور عدد كبير من الصحافيين من 122 جهاز اعلاميا مختلفا.
 
وارتدى نيمار قميصا للنادي الكاتالوني كتب عليه “نيمار جي ار” بدون رقم وقام بركل الكرة لبعض دقائق قبل ان يدلي بتصريحاته الاولى بالكاتالونية حيث قال “انا سعيد جدا بتمكني من اللعب مع برشلونة وتحقيق حلمي”.
 
وتحدث نيمار بعد ذلك بالبرتغالية، وقال “جئت الى هنا لمساعدة الفريق وميسي حتى يبقى افضل لاعب في العالم”. وقام نيمار بعد ذلك بلفة حول الملعب.
 
وسيختتم نيمار يومه الماراتوني بمؤتمر صحافي سيعقد مساء حيث سيعود بعد ذلك الى البرازيل للحاق بالمعسكر التدريبي لمنتخب بلاده استعدادا لكأس القارات التي يستضيفها من 15 الى 30 يونيو/حزيران الحالي.
 
وأعلن نائب الرئيس المكلف بالشؤون الرياضية في نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو ان صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي كلفت النادي الكاتالوني 57 مليون يورو.
 
واوضح بارتوميو ان القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 57 مليون يورو تتوزع بين العديد من المقاولات – ديس، تيسا (صندوقان للاستثمار يمتلكان حصصا للاعب) وسانتوس”. واضاف ان جزءا من الـ57 مليون يورو سيدفع لمقاولة استشارية رياضية تدخلت لانجاز الصفقة.
 
في المقابل، رفض بارتوميو تحديد حصص الاطراف الاربعة في مبلغ الـ57 مليون يورو مكتفيا بالرد بان الامر يتعلق “باتفاق سري”.
 
وتابع بارتوميو ان “النادي الكاتالوني كان يتوقع بان قيمة الصفقة تبلغ نحو 40 مليون ودفع 10 ملايين مسبقا، لكن دخول اندية كثيرة على خط الاهتمام بنيمار جعل الصفقة اغلى شيئا ما عما كان متوقعا” مشيرا الى ان احد هذه الاندية كان الغريم التقليدي ريال مدريد. وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان ريال مدريد تقدم بعرض بقيمة 35 مليون يورو في الوقت الذي عرض فيه برشلونة 28 مليون فقط.
 
وترتفع قيمة فسخ عقد الدولي البرازيلي الى 190 مليون يورو.
 
وشدد نيمار في حديثه على “الحلم” الذي حققه بالانضمام الى برشلونة، وقال “انه حلم الطفولة الذي يتحقق بالنسبة الي، حلم كان يواردني دائما”، مضيفا أنه أصبح “احد أكثر الناس سعادة في العالم” بالنظر الى انه سيتمكن من اللعب الى جانب (الدولي الارجنتيني ليونيل) ميسي أفضل لاعب في العالم.
 
وتابع نيمار الذي سيلعب للمرة الاولى في بطولة أوروبية: “بالتأكيد أن انضمامي الى برشلونة يعتبر تغييرا كبيرا بالنسبة الي، ولكنني سأتأقلم بسرعة وأفرض أسلوب لعبي”.
 AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *