تراجع المنتخب الوطني المغربي في ترتيب FIFA العالمي الصادر اليوم 6 يونيو ليحتل المرتبة 77 متاخرا بـ3 مراكز عن اخر ترتيب احتله الشهر الماضي.

 و لم يطرأ أي تغيير على منتخبات الصدارة في قائمة تصنيف FIFA/Coca-Cola العالمي، حيث لا تزال أسبانيا تتقدم الركب بفارق مريح عن ألمانيا والأرجنتين وكرواتيا. لكن خلف الأربعة الكبار، كانت هناك تغييرات ملحوظة في نادي العشرة الأفضل تصنيفاً. فبالنسبة إلى هولندا، ورغم أنها لم تخض أية مباراة في الشهر المنصرم، إلا أنها تقدمت للمركز الخامس بفضل تقليل أهمية مباريات قديمة، متجاوزة كلاً من البرتغال (6، -1) وكولومبيا (7، -1) وإنجلترا (9، -2).  

 
أما على قائمة العشرين الأفضل ترتيباً، فقد سجل منتخبا بلجيكا (12، +3) والبوسنة والهرسك (15، +6) أفضل تصنيف في تاريخهما منذ بدء العمل بالترتيب الحالي. وقد أتى تقدم بلجيكا بفضل فوز خارج الديار بنتيجة 4-2 في الولايات المتحدة الأمريكية (28، +1) نهاية مايو/أيار الماضي. أما البوسنة والهرسك، فيُشهد لها المحافظة على سجلها خالياً من الهزائم لأكثر من عام والممتد لثماني مباريات. منتخبان آخران حققا أفضل ترتيب في تاريخهما وهما: مالي (23، +3)، وألبانيا (38، +5). 
 
وما من شكّ في أن النسخة المقبلة من كأس القارات FIFA والجولة الأخيرة من التصفيات حول العالم المؤهلة لكأس العالم FIFA 2014 سيكون لها بالغ الأثر على الترتيب في النسخة المقبلة. وبعد أكثر من سنتين من خوض الودّيات فقط، ها هي بلاد السامبا تخوض مباراة جديدة في بطولة تنافسية لتسنح أمامها فرصة التقدم على سلّم الترتيب العالمي مجدداً. 
 
يُذكر أن النسخة الحالية من قائمة تصنيف FIFA/Coca-Cola العالمي أخذت بالحسبان نتائج 30 مباراة دولية جرت لغاية 2 يونيو/حزيران، وسيتم احتساب نتائج تصفيات البرازيل 2014 التي جرت في 4 من الشهر نفسه في النسخة المقبلة من لائحة التصنيف العالمي.
 

اترك تعليقاً