متسجدات المحترفين

ليبيا تهزم توجو بثنائية

 

خطا المنتخب الليبي خطوة كبيرة نحو الدور النهائي بفوزه على ضيفته توجو 2-0 الجمعة في طرابلس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA الجمعة في طرابلس.
وحسمت ليبيا نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث بكرت بالتسجيل في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء انبرى لها لاعب الوسط فيصل صالح بنجاح، قبل أن يضيف لاعب وسط نيم الفرنسي كوملان أميوو الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18.
 
وهو الفوز الثاني لليبيا في التصفيات مقابل 3 تعادلات فانفردت بالصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام شريكتها السابقة الكاميرون التي تحل ضيفة على الكونجو الديموقراطية الثالثة (5 نقاط) الأحد في كينشاسا في قمة نارية.
 
وقد يحتاج المنتخب الليبي إلى التعادل في الجولة السادسة الأخيرة في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل أمام مضيفته الكاميرون في حال فوز الأخيرة على الكونجو الديموقراطية بأقل من 4 أهداف.
 
وتتفوق ليبيا بنسبة فارق الأهداف أمام الكاميرون والكونجو الديموقراطية التي تطمح إلى الفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينها وبين ليبيا على أمل فوزها على مضيفتها توجو التي خرجت خالية الوفاض بعدما تجمد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الأخير، في الجولة الأخيرة في لومي وتعثر ليبيا أمام الكاميرون.
 
يذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله إلى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهلين الخمسة إلى نهائيات البرازيل 2014.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *