متسجدات المحترفين

إجراءات تأديبية تؤخر تأهل تونس و إثيوبيا المبكر و تصعب مأمورية ليبيا

 
يُؤكد FIFA أنه تم فتح إجراءات تأديبية ضد ثلاثة اتحادات أعضاء بعد مزاعم بإشراك كل واحد منها لاعباً غير مؤهل في تصفيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.
ويزعم أن الاتحاد الأثيوبي لكرة القدم أشرك لاعبا غير مؤهل في المباراة التي اقيمت بين بوتسوانا وإثيوبيا التي لُعبت يوم 8 يونيو/حزيران 2013.
 
كما يُزعم أن الاتحاد التوجولي لكرة القدم أشرك لاعباً غير مؤهل في المباراة بين توجو والكاميرون التي لُعبت يوم 9 يونيو/حزيران 2013.
 
وعلاوة على ذلك، تم فتح إجراءات تأديبية ضد اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم أيضا بعد مزاعم بإشراكه لاعبا غير مؤهل في المباراة التي أقيمت بين غينيا الاستوائية وجزر الرأس الأخضر يوم 24 مارس/آذار 2013، حيث صدر قرار مؤخرا بشأن هذه المسألة من قبل لجنة FIFA التأديبية. وقد تقدم اتحاد غينيا الاستوائية بطعن في هذا القرار أمام لجنة الاستئناف FIFA حيث إن إجراءات الاستئناف مازالت جارية حالياً.
 
وقد تتقدم الكاميرون بنقطة واحدة على ليبيا في صدارة المجموعة التاسعة إذ احتسبت نتيجة مباراتها ضد توغو لصالحها بينما سيقلص منتخب الرأس الأخضر الفارق الى نقطتين مع تونس متصدرة المجموعة الثانية قبل لقاء الفريقين في الجولة الأخيرة.ويذكر أنّه تم خصم ثلاث نقاط بالفعل من السودان والغابون ومنحت لمنافسيهما بسبب خرق لوائح اشراك اللاعبين  وتحول فوز السودان 2-صفر على زامبيا في المجموعة الرابعة إلى هزيمة بنتيجة 3-صفر بعد اشتراك سيف الدين موساوي في المباراة رغم طرده في لقاء سابق لمنتخب صقور الجديان في كأس أمم أفريقيا.
 
هذا وتتعلق الإجراءات التأديبية ضد الاتحادات الثلاث بالمادة 55 من قانون الانضباط FIFA والمادة 8 من لوائح كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *