متسجدات المحترفين

أوزبكستان تسحق قطر و تتاهل لملاقاة الأردن بالملحق الأسيوي

 
ألحق منتخب أوزبكستان بضيفه القطري هزيمة قاسية 5-1 اليوم الثلاثاء في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014. 
ورغم الفوز الساحق، أنهى المنتخب الأوزبكي مسيرته في هذه المرحلة من التصفيات بالمركز الثالث في المجموعة برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب الكوري الجنوبية الذي خسر أمام ضيفه المنتخب الإيراني 0-1 في مباراة أخرى اليوم وتأهل معه إلى نهائيات كأس العالم حيث تصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 16 نقطة.
 
وتجمد رصيد المنتخب القطري عند سبع نقاط في المركز الرابع بالمجموعة علما بأنه ودع التصفيات مع نظيره اللبناني (خمس نقاط) قبل مباريات هذه الجولة. 
 
ومع احتلال المنتخب الأوزبكي المركز الثالث، ما زال الأمل قائما لدى الفريق في بلوغ النهائيات حيث يخوض ملحقا فاصلا أمام صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية منتخب الأردن ليتأهل الفائز منهما إلى دور فاصل مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية على بطاقة التأهل للنهائيات. 
 
وأنهى المنتخب القطري الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله عبد القادر إلياس في الدقيقة 37 ولكن المنتخب الأوزبكي رد بقوة في الشوط الثاني وأمطر شباك العنابي بخمسة أهداف أحرزها باهودير ناسيموف في الدقيقتين 60 و74 و أوليج زوتيف و أوديل أحمدوف و أولوجبيك باكاييف في الدقائق 72 و87 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
 
ولكن المنتخب الأوزبكي كان بحاجة لزيادة رصيده من الأهداف حتى ينتزع المركز الثاني في المجموعة من نظيره الكوري ويشق طريقه إلى النهائيات مباشرة.
DPA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.