متسجدات المحترفين

أوروجواي لنصف النهائي عبر بوابة تاهيتي

 
تأهل منتخب أوروجواي اليوم إلى نصف نهائي كأس القارات البرازيل 2013 FIFA بفوزه الساحق على منتخب تاهيتي 8-0 في ختام مباريات المجموعة الثانية على ملعب أرينا برنامبوكو بمدينة ريسيفي.
تبدأ المباراة بدخول آبيل هيرنانديز التاريخ بتسجيله ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس القارات حيث ينجح في إفتتاح التسجيل بعد دقيقة واحدة و 19 ثانية. يأتي الهدف من أول هجمة، لوديرو يتقدم لضربة الركنية ويقابلها سكوتي برأسية لتذهب إلى أبيل هيرنانديز الذي يسددها برأسه سهلة داخل المرمى.
 
في الدقيقية 21 تأتي فرصة لأوروجواي بعد عرضية  من أجوبريجاراي على الناحية اليمنى يقابلها جارجانو برأسه لكن الحارس التاهيتي جيلبرت ميرييل ينجح في الإمساك بالكرة.
 
وبعد ثلاثة دقائق يسجل هيرنانديز هدفه الثاني بمجهود فردي رائع حيث راوغ الدفاع والحارس وسدد الكرة من فوقه ليسجل هدفه الثاني.
 
ولم ينتظر جمهور أوروجواي كثيراً ففي الدقيقة 27 أضاف بيريز الهدف الثالث لمنتخب بلاده بعد تمريرة من الخطير جارجانو.
 
وفي آخر دقيقة بالشوط الأول يسجل هيرنانديز  هدفه الثالث والرابع لأوروجواي بعد تمريرة رائعة من جارجانو قابلها هيرنانديز المتقدم من الخلف بتسديدة قوية هزت الشباك وبهذا الهدف أصبح هيرنانديز ثاني لاعب يسجل ثلاثية في شوط واحد بتاريخ كأس القارات بعد فرناندو توريس أمام نيوزيلند عام 2009.
 
ومع بداية الشوط الثاني يحتسب الحكم ضربة جزاء لأوروجواي بعد أن أمسك فالير اللاعب أجويريجاراي داخل منطقة الجزاء  ولكن الحارس التاهيتي يتألق ويتصدى لها ثم يتجه اللعب للناحية الأخرى من الملعب ويعرقل سكوتي اللاعب تشونج هيو ليحصل على إنذار ثاني ويصبح أول لاعب يتم طرده في هذا النسخة من كأس القارات FIFA.
 
وبعد 16 دقيقة بدون أهداف في الشوط الثاني تنجح أوروجواي في الوصول للمرمى بعد أن أطلق جارجانو تسديدة قوية تابعها لوديرو المتألق داخل المرمى.
 
وفي الدقيقة 67 يحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لأوروجواي بعد أن عرقل تشونج هيو اللاعب أجويريجاراي داخل منطقة الجزاء ويتقدم هيرناندز لنقطة الجزاء ويسددها داخل الشباك محرزاً هدفه الرابع والسادس لمنتخب بلاده.
 
قبل نهاية المباراة بعشر دقائق يفشل هيرنانديز في تسجيل هدفه الخامس بعد أن وجد نفسه أمام المرمى منفرداً بالحارس ولكنه وقع وسدد الكرة ضعيفة في جسد الحارس التاهيتي.
 
ولكن بعد دقيقتين فقط ينجح لويس سواريز في تعويض الهدف الضائع منفرداً حيث راوغ خط الدفاع وسدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء مرت من تحت يدي الحارس ميرييل لتصبح النتيجة 7-0.
 
ومع الثواني الأخيرة يضاعف سواريز غلته من الأهداف بعد تمريرة سهلة من هيرنانديز على خط منطقة الجزاء يتسلهما سواريز ويسدد كرة قوية على يسار الحارس ميرييل مسجلاً هدف أوروجواي الثامن.
FIFA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *