متسجدات المحترفين

جوارديولا جاهز للتحدي الجديد

 

أعلن الأسباني جوسيب جوارديولا المدرب الجديد لنادي بايرن ميونيخ الألماني الإثنين أنه جاهز “للتحدي الجديد.”
 
وقال جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الأسباني، في أول مؤتمر صحافي له على رأس الإدارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ أمام أكثر من 250 صحافي “أنا جاهز. تواجدي هنا يعتبر تحدياً جديداً بالنسبة لي.”
وأضاف “الفترة التي أمضيتها مع برشلونة كانت أسطورية، ولكنني كنت بحاجة إلى تحد جديد، وبايرن ميونيخ منحني هذه الفرصة،” شاكراً النادي البافاري على هذه “الهدية.”
 
وبخصوص أسلوب اللعب الذي ينوي تطبيقه مع ناديه الجديد، قال المدرب الكاتالوني: “يجب أن أتكيف 100 % مع اللاعبين ومؤهلاتهم. لاعبو برشلونة مختلفون عن لاعبي بايرن ميونيخ، يتعين علي التكيف معهم بغض النظر عن أسلوب اللعب”.
 
وتابع جوارديولا الذي سيخلف يوب هاينكس الذي قاد البافاري العملاق إلى موسم تاريخي أحرز خلاله ثلاثية نادرة (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا) “علي ضغوطات كبيرة ولكن يتعين علي تقبلها.”
 
وكان جوارديولا ابتعد عن التدريب لمدة عام واحد بعد 4 مواسم رائعة مع برشلونة قاده خلالها إلى 147 لقباً. وقد أعلن عن تعاقده مع بايرن ميونيخ في 16 يناير/كانون الثاني الماضي.
 
ويبدأ جوارديولا موسمه مع بايرن ميونيخ بمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأولى من الدوري الألماني في التاسع من أغسطس/آب المقبل.
 
وسيكون موسم بايرن حافلاً بقيادة خليفة هاينكس، إذ يخوض مباراة كأس السوبر الأوروبية في 30 أغسطس/آب ضد تشيلسي الإنجليزي بعد تتويجه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند والتي سيدافع عن لقبها على غرار مسابقة الكأس المحلية، ثم يشارك في كأس العالم للأندية FIFA المقررة في المغرب بين 11 و21 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *