متسجدات المحترفين

رسميا لوران بلان مدربا لباريس سان جرمان و أنشيلوتي لريال مدريد

 
أعلن نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي عن تعيين لوران بلان مدربا للفريق الأول خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي سيدرب رسميا ريال مدريد الأسباني الثلاث مواسم المقبلة.
وتعاقد نادي العاصمة مع مدرب المنتخب الفرنسي السابق لسنتين، وسيبدأ عمله معه في 1 تموز/يوليو المقبل.
 
وكانت شبكة “بي ان سبورت” التي تعود للمالك القطري للنادي اشارت الجمعة الماضي الى التوصل لاتفاق مع بلان لقيادة الفريق لسنتين. وسيعقد مؤتمر صحافي للمدرب الجديد “في وقت قريب” بحسب ما ذكر النادي في بيان له.
 
وجاء اعلان سان جرمان قبل قليل من اعلان ريال مدريد عن التعاقد مع انشيلوتي لثلاثة مواسم.
 
وكان سان جرمان حاول التعاقد مع الهولندي فرانك رايكارد بعد فشله باقناع الايطالي فابيو كابيلو والهولندي الاخر جوس هيدينك او البرتغالي اندري فياش-بواش، لكنها اصطدم ايضا برفض نجم اياكس وميلان الايطالي السابق ما دفعه الى صب اهتمامه على بلان.
 
وما سهل مهمة التعاقد مع قلب دفاع مونبلييه ونابولي الايطالي ونيم وسانت اتيان واوكسير وبرشلونة الاسباني ومرسيليا وانتر ميلان الايطالي ومانشستر يونايتد الانجليزي السابق، انه حر من اي ارتباط منذ تركه المنتخب الفرنسي بعد نهائيات كأس اوروبا 2012.
 
وكان بلان (47 عاما) يمني النفس بالعودة الى مقاعد التدريب من بوابة روما الايطالي لكن الاخير توصل الى اتفاق مع الفرنسي الاخر رودي جارسيا.
 
ولم يشرف بلان، بطل العالم 1998 كلاعب، خلال مشواره التدريبي سوى على فريق واحد هو بوردو بين 2007 و2010 ونجح في قيادته الى لقب الدوري الفرنسي عام 2009 قبل استلام مهمة تدريب المنتخب فقاده الى ربع نهائي كأس الامم الاوروبية عندما خسر امام اسبانيا التي توجت باللقب لاحقا.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *