متسجدات المحترفين

تيفيز من مانشستر سيتي إلى يوفنتوس

أكد ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي إنتقال المهاجم الأرجنتيني الدولي كارلوس تيفيز من الأول الى الثاني لمدة ثلاث سنوات في صفقة قد تصل قيمتها إلى 12 مليون جنيه إسترليني (حوالي 16 مليون يورو).
 وكتب النادي الانجليزي على موقعه الرسمي: “بعد 148 مباراة و73 هدفا لسيتي، قبل تيفيز التعاقد مع بطل ايطاليا لثلاث سنوات”. واكد يوفنتوس ان تيفيز (29 عاما) سيرتدي القميص الرقم 10 بعقد لغاية 30 يونيو/حزيران 2016.
 
 
وقال تيفيز في مؤتمره الصحافي الاول اليوم الخميس في تورينو: “مع يوفنتوس اشعر بضرورة الفوز بالسكوديتو (لقب الدوري اTيطالي). ومثل الجميع احلم بلقب دوري الابطال”.
 
 
 
وذكرت تقارير ان سيتي وافق على انتقال تيفيز مقابل 10 ملايين جنيه (حوالي 14500 مليون يورو) قد ترتفع الى مليوني جنيه اضافيين بحسب نتائج تيفيز في صفوف السيدة العجوز.
 
وكان تيفيز انضم الى سيتي قادما من جاره يونايتد عام 2009 واحرز في صفوفه الكأس المحلية وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن علاقته مع المدرب السابق الايطالي روبرتو مانشيني توترت كثيرا عام 2011 عندما غرم تيفيز واوقف اثر حادثة بين الشخصين خلال مباراة الفريق ضد بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا في سبتمبر/آيلول عام 2011.
 
واستهل تيفيز مشواره في انجلترا مع وست هام في موسم 2006-2007، فاصبح بطلا عندما سجل هدف البقاء في الدوري الممتاز. واحرز دوري ابطال اوروبا مع مانشستر يونايتد عام 2008، ولقب الدوري المحلي 3 مرات مع فريقي مانشستر وكأس انكلترا 2011.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *