متسجدات المحترفين

المرصد برو يلتقى موحا شابورا لاعب شبان خيرونا الإسباني

 

من الأسماء المغربية التي مرت بنادي جيرونا محمد اليعقوبي الملقب بموحا. لكن ما لا يعلم الكثيرون أن هناك لاعب ضمن شبان النادي الكاطالوني  يحمل نفس لقب موحا وإسمه الحقيقي محمد شابورا شاب من مواليد 29 يناير  1995بمنطقة فيغيراس مقاطعة جيرونا  من أبوين مغربيين ينحدران من مدينة القصر الكبير. ورغبة منا في تقريب قرائنا الأعزاء من هذا الشاب نترككم مع هذا الحوار

 

بداية مرحبا بك موحا وشكرا على قبول إجراء هذا الحوار

شكرا

 

أولا حدثنا باختصار عن مسيرتك الكروية ؟

بدايتي كانت في سن جد مبكر رفقة أبناء الحي و زملاء المدرسة كنت لا أشبع صراحة من مداعبة الكرة . استمر الحال هكذا لبعض الوقت ليتصل بي مراقبين من أحد فرق المدينة قصد الالتحاق بناديهم  ولم امض هناك إلا فترة قصيرة ليتم التحاقي بفريق جيرونا.

 

هل للعائلة اثر في اهتمامك بكرة القدم؟

لم يكن احد من العائلة لاعب كرة قدم بارز لكن بالمقابل وجدت الضوء الأخضر من الأبوين لممارسة كرة القدم .

 

حدثنا عن فريقك الحالي ومركز لعبك بالضبط؟

العب كمهاجم رفقة الشبان لدينا بطولة جهوية بمنطقة كاطالونيا والتي تعرف  تواجد أندية مرموقة مثل البارصا واسبانيول . هذا الموسم إن شاء الله  ساستمر رفقة الشبان لكني تلقيت إشارات من الإدارة أني ضمن أجندة  الفريق الثاني للنادي مستقبلا .

 

شخصيا عندما اسمع كلمة جيرونا أول ما يتبادر إلى ذهني محمد اليعقوبي والذي يحمل نفس لقبك موحا  حدثنا قليلا عن هذا اللاعب المحبوب لدى الكثيرين في المغرب؟

الأسبان معروفون كثيرا باختصار الأسماء ومن العادة أن يلقب من يحمل اسم محمد بموحا . محمد اليعقوبي لاعب جيد ومثال للمواظبة والعزيمة الناس هنا لا يزالون يذكرون مروره بالنادي .

 

هل من طموح مستقبلي ؟

أملي ان شاء الله أن أحقق أمرين الأول  الوصول للفريق الأول لنادي جيرونا والثاني أن يتم استدعائي  لتمثيل المنتخب المغربي.

 

على ذكر المنتخب الوطني المغربي سمعنا الكثير من اللاعبين يرددون أن الشبان القاطنين في اسبانيا لا يتم استدعائهم للفئات العمرية الصغرى هل لك نفس الملاحظة ؟

بطبيعة الحال فالمعروف أن  الكرة الاسبانية حاليا تحتل الريادة عالميا وليس من المنطقي أن يتم تجاهل المواهب المغربية الممارسة بالأندية الاسبانية نتمنى أن تتم مراقبة ميدانية للجميع و بعد ذالك يتم تقييم و استدعاء من يمكنه تقديم إضافة للكرة المغربية.

 

هل لك اتصال بلاعبين من أصل مغربي هنا باسبانيا ؟

لا .

 

يتزامن لقائنا هذا مع شهر رمضان .ألا يشكل برنامج التدريب مشكل؟

-مبتسما وبلهجة مغربية رمضان ضروري-   صحيح أن الصيام يصادف هذا العام فصل الصيف و برنامج التدريب يشمل فترة صباحية ومسائية قبل الإفطار لكن لابد من الصبر.

 

كلمة للجمهور المغربي

أتمنى للجميع السعادة والصحة ومزيدا من الاستمتاع بكرة القدم

 

فيديو لاحد اهداف موحا الموسم الماضي

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *