متسجدات المحترفين

بيم فيربيك يؤكد غياب زكريا بقالي عن كأس العالم للفتيان

 
راجت بعض الأخبار حول مناداة المدير التقني الوطني بيم فيربيك على اللاعب الواعد زكريا بقالي للالتحاق بالمنتخب الوطني للفتيان خلال كأس العالم المقبلة بالإمارات العربية المتحدة. و قد أكد لنا بيم فيربيك في اتصال خاص عبر موقعكم المرصدبرو.كوم عدم إمكانية مشاركة اللاعب مع الأشبال نظرا لخوضه الإقصائيات مع منتخب بلجيكا في نفس الفئة.
 
و أشار فيربيك على أن نسبة مشاركة بقالي في الاستحقاقات القادمة و من بينها كأس افريقيا للشباب المؤهلة لكأس العالم في نفس الفئة و إقصائيات أولمبياد ريو دي جانيرو تبقى واردة إن واصلت الجامعة سياستها في جلب اللاعبين الصاعدين كما كان عليه الحال في اخر السنوات ، و حتى لا يقع نفس الخطأ الذي حدث مع مهدي كارسيلا بعدما أن تمت المناداة عليه للأولمبياد لندن و ثبت أنه غير مؤهل للمشاركة بسبب خوضه الإقصائيات من منتخب بلجيكا.
 
 زكرياء بقالي ذو 17 ربيعا كان قد انضم للمنتخب البلجيكي خلال دورة تولون الأخيرة لأقل من 20 سنة حيث قدم عطاء جيدا مع لاعبين يكبرونه سنا ، كما أصبح يحظى بثقة فيليب كوكو مدرب PSV الهولندي و الذي قد يعتمد عليه كثيرا هذا الموسم بالدوري الهولندي الممتاز ، و تأمل بلجيكا في الحصول على اللاعب بشكل نهائي حيث يرى البلجيكون فيه صورة هازارد الجديد.
يذكر أن عقد بيم فيربيك سينتهي سنة 2014 ، و لم يتم التكلم معه بعد حول التجديد خصوصا بعدما عرفته الجامعة من مستجدات تهم تغيير المكتب المسير و انتخاب رئيس جديد في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.